الشعلة

دعاء اليوم العشرين من رمضان 2023.. اللهم اغفر لي خطيئتي وجهلي وإسرافي في أمري

دعاء اليوم العشرين من رمضان.. الدعاء هو مخ العبادة، أي أن منزلته من الإيمان كمنزلة الرأس من الجسد، وقال الله عز وجل “ادعوني أستجب لكم” ونجن في شهر رمضان يحرص المسلم على الدعاء أملا في مغفرة وجنة عرضها السموات والأرض.

دعاء اليوم العشرين من رمضان

دعاء اليوم الخامس عشر من رمضان.. اجعل اللهم فيه سعيي مشكورا 2

ونقدم لكم  مجموعة من الأدعية المستحبة فى شهر رمضان، والتى ثبتت صحتها عن الصحابة والتابعين.

اللهم أنت أحق من ذكر، وأحق من عبد، وأنصر من ابتغي، وأرأف من ملك، وأجود من سئل، وأكرم من أعطى، وأرحم من استرحم، وأكفى من توكل عليه، وأبر من أجاب، أنت الملك لا شريك لك،وأنت الفرد لا ند لك كل شيء هالك إلا وجهك،لا تطاع إلا بإذنك، ولا تعصى إلا بعلمك، تطاع فتشكر، وتعصى فتغفر، أقرب شهيد، وأدنى حفيظ، حلت دون النفوس، وأخذت بالنواصي، وكتبت الآثار ونسخت الآجال،القلوب لك مفضية والسر عندك علانية. الحلال ما أحللت والحرام ما حرمت، والدين ما شرعت والأمر ما قضيت،والخلق خلقك، والعبد عبدك، وأنت الله، الملك، الرؤوف التواب الرحمن الرحيم.

اللهم يا ذا الحبل الشديد والأمر الرشيد أسألك الأمن يوم الوعيد، والجنة يوم الخلود، مع المقربين الشهود، الركع السجود الموفين بالعهود، إنك رحيم ودود، وأنت تفعل ما تريد.

اللهم اشرح بالصلاة عليه صدورنا ويسر بها أمورنا، وفرج بها كروبنا واقض بها ديوننا، وأصلح بها أحوالنا وبلغنا بها آمالنا، وانصر بها حجتنا واغسل بها حوبتنا، واجعلها نورا لنا من بين أيدينا ومن خلفنا، وعن أيماننا وعن شمائلنا ومن فوقنا ومن تحتنا، اللهم ارزقنا شفاعته يوم الحساب، واسقنا من حوضه والأهل والأحباب، وأظلنا ووالدينا والمؤمنين في ظلك يوم الحساب، وأكرمنا بمرافقته في الفردوس الأعلى بغير حساب ولا عقاب.
اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عني.

دعاء اليوم العشرين من رمضان 2023

دعاء اليوم العشرين من رمضان 2023.. اللهم اغفر لي خطيئتي وجهلي وإسرافي في أمري 2

اللهم إني أسألك بأني أشهد أنك أنت الله الذي لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد.
اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري، وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي واجعل الحياة زيادة لي في كل خير، واجعل الموت راحة لي من كل شر. اللهم اغفر لي خطيئتي وجهلي وإسرافي في أمري كله وما أنت أعلم به مني.
اللهم يا حي يا قيوم،يا ذا الجلال والإكرام والعظمة والسلطان، يا أرحم الراحمين، يا أرحم الراحمين، يا أرحم الراحمين، ياغياث المستغيثين، يا من ذكره شرف للذاكرين، وشكره فوز للشاكرين وحمده عز للحامدين، وبابه مفتوح للسائلين، ورحمته قريب من المحسنين يا واسع الكون برحمتك، يا شامل الخلق بنعمتك، يا من لا يمله الدعاء. يا من لا يرجى إلا فضله، ولا يسأل إلا عفوه، سألناك ربنا تذللا، فأعطنا تفضلا واستجب لنا تكرما.

مقالات ذات صلة

جيش السودان يعلن استعداده لتسليم 230 أسيرا من الدعم السريع

admin

صناع فيلم البعبع يروجون لعرضه بموسم عيد الأضحى

admin

قرار جمهوري بالعفو عن بعض المحكوم عليهم بمناسبة الاحتفال بعيد الشرطة وثورة 25 يناير

admin