الشعلة

دعاء اليوم الرابع من رمضان 2023.. اللهم قوني فيه على إقامة أمرك

دعاء مغرب اليوم الرابع من رمضان 2023: اللَّهُمَّ قَوِّنِي فِيهِ عَلَى إِقَامَةِ أَمْرِكَ، يردده المسلمون في اليوم الرابع من شهر رمضان الكريم، حيث أوصانا النبي صلى الله عليه وسلم بكثرة  الدعاء في رمضان.

وحرصًا من القاهرة 24 على تقديم آخر الأخبار والخدمات التي تهم المواطنين، سنقدم لكم فيما يلي دعاء مغرب اليوم الرابع من رمضان 2023 كما وأوصانا به رسولنا  الكريم صلى الله عليه وسلم، وأدعية الشهر الكريم.

 

دعاء مغرب اليوم الرابع من رمضان

دعاء مغرب اليوم الرابع من رمضان يردده المسلمون عند الإفطار، لأن دعوة الصائم لا ترد لما ورد عن أبي هريرة رضى الله عنه، قال إن النبي صلى الله عليه وسلم قال: “ثَلَاثَةٌ لَا تُرَدُّ دَعْوَتُهُمْ: الصَّائِمُ حَتَّى يُفْطِرَ وَالْإِمَامُ الْعَادِلُ وَالْمَظْلُومُ” رواه الترمذي وابن ماجه، وفيما يلي نستعرض معكم دعاء اليوم الرابع من رمضان.

  • دعاء مغرب اليوم الرابع من رمضان: اللَّهُمَّ قَوِّنِي فِيهِ عَلَى إِقَامَةِ أَمْرِكَ، وَ أَوْزِعْنِي لِأَدَاءِ شُكْرِكَ بِكَرَمِكَ، وَاحْفَظْنِي بِحِفْظِكَ وَ سِتْرِكَ يَا أَبْصَرَ النَّاظِرِينَ.

ثواب دعاء اليوم الرابع من رمضان 2023

وجاء ثواب دعاء اليوم الرابع من رمضان: مَنْ دَعَا بِهِ أُعْطِيَ فِي جَنَّةِ الْخُلْدِ سَبْعِينَ أَلْفَ سَرِيرٍ، عَلَى كُلِّ سَرِيرٍ جَارِيَةٌ مِنَ الْحُورِ الْعِينِ.

أدعية رمضان مكتوبة 2023

يعتبر الدعاء من أعظم وأقرب العبادات عند الله سبحانه وتعالى، وأوصانا نبينا الكريم صلى الله عليه وسلم بممارسة عبادة الدعاء في المناسبات الدينية، لما يحمله الدعاء من فضائل وثواب كبير للعبد، وقال الرسول صلى الله عليه وسلم: “الدعاء هو العبادة” متفق عليه، كما أن الدعاء امتثال لأمر الله عز وجل، فيجب على الداعي أن يخضع إلى الله عز وجل، لما ورد في قوله تعالى: “وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ إِنَّ الَّذِينَ يَسْتَكْبِرُونَ عَنْ عِبَادَتِي سَيَدْخُلُونَ جَهَنَّمَ دَاخِرِينَ” سورة غارف / الآية 60، إليكم أدعية رمضان 2023 مكتوبة بأكثر من صيغة.

دعاء اليوم الرابع من رمضان
  1. ذَهبَ الظَّمأُ، وابتلَّت العروقُ وثَبَتَ الأجرُ إنْ شاء الله.
  2. اللهم إني أسالك رزقًا واسعا وعلمًا نافعًا وعملًا متقبلًا.
  3. اللهم إني أسألك برحمتك التي وسعت كل شيءٍ أن تغفر لي.
  4. اللهم إني أسالك برحمتك التي وسعت كل شيء أن تغفر لي ذنوبي إنك أنت الغفور الراحمين.
  5. الله أكبر، اللهم أهله علينا باليمن والإيمان، والسلامة والإسلام، والتوفيق لما تحبه وترضاه، ربي وربك الله، هلال خير ورشد.
  6. اللهم اجعلني فيه من المتوكلين عليك، واجعلني فيه من الفائزين لديك، واجعلني فيه من المقربين اليك بإحسانك يا غاية الطالبين.
  7. اللهم تقبل صيامنا، وتقبل قيامنا، وتقبل ركوعنا وسجودنا، اللهم اجعلنا من عتقاء رمضان، اللهم أجرنا من النار، اللهم أجرنا من خزي النار، اللهم أجرنا من كل عملٍ يقربنا إلى النار، اللهم أدخلنا الجنة مع الأبرار برحمتك يا عزيز يا غفار.
  8. اللهم إني أسالك فعل الخيرات وترك المنكرات وحب المساكين وأن تغفر لي وترحمني وإذا أردت فتنة قومي فتوفني غير مفتون وأسالك حبك وحب من يحبك وحب عمل صالح يقربنا لحبك اللهم إني أسالك من فضلك ورحمتك فأنه لا يملكها إلا أنت.
  9. اللهم إني عبدك وابن عبدك وابن أمتك ناصيتي بيدك، ماض فِيَّ حكمك عدل فِيَّ قضاؤك أسالك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو انزلته في كتابك أو علمته أحد من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن العظيم ربيع قلبي ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي اللهم علمنا منه ما جهلنا وذكرنا منه ما نسينا وارزقنا تلاوته أناء الليل وأطراف النهار على الوجه الذي يرضيك عنا.
  10. اللهم اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معـصيتك.. ومن طاعـتك ما تبلّـغـُـنا به جنتَـك.. ومن اليقـين ما تُهـّون به عـلينا مصائبَ الدنيا.. ومتـّعـنا اللهم بأسماعنا وأبصارِنا وعقولنا وقـواتـِنا ما أبقـيتنا.. واجعـلهُ الوارثَ منـّا.. واجعـل ثأرنا على من ظلمنا.. وانصُرنا على من عادانا.. ولا تجعـل مصيبـتَـنا في ديـننا.. ولا تجعل الدنيا أكبرَ همنا.. ولا مبلغَ علمِنا.. ولا اٍلى النار مصيرنا.. واجعـل الجنة هي دارنا.. ولا تُسلط علينا بذنوبنا من لا يخافك فينا ولا يرحمنا.

مقالات ذات صلة

دولة عربية تحذر مواطنيها من شراء لحوم القطط على أساس أنها أرانب

admin

حالة الطقس غدا الخميس.. حار نهارا ونشاط الرياح على بعض المناطق

admin

المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون يكرم تامر حسني

admin