الشعلة

دعاء اليوم التاسع والعشرين من رمضان 2023.. اللهم اقبل توبتي

يعد الدعاء واحدًا من أفضل الأعمال في شهر رمضان، حيث يسعى المسلمون منذ بداية الشهر الكريم إلى التقرب من الله عز وجل ومناجاته بما يكمن في قلوبهم.

في الثلث الأخير من شهر رمضان المبارك، الذي يعتبر فرصة للعتق من النار، يجب على المسلمين زيادة الأعمال الصالحة والدعاء، واستغلال ما تبقى من الأيام في هذا الشهر.

كما أن الليالي الأخيرة من الشهر تعتبر فرصة كبيرة للتحري عن ليلة القدر والاستفادة من الأعمال الصالحة فيها، فهي خير من ألف شهر.

 

وينبغي على المسلم أن يحرص على الإكثار من الطاعات في رمضان، وأن ينبذ كل الأمور التي تغضب الله عز وجل، ليخرج من الشهر وقد قوي إيمانه، وزادت صلته بخالقه، ويكون هينا لينا في تعاملاته مع الناس ومجتمعه.

دعاء 29 رمضان 2023

ويستحب في دعاء 29 رمضان 2023، أو دعاء 29 رمضان 1444 أن يكون بهذه الصيغة:

رب إني وحقك ظلمت نفسي، وعملت السوء والفحشاء، ولم أر لي ملجأ ولا منجى منك إلا إليك، فأسألك يا غافر الذنب وقابل التوب أن تقبل توبتي، وتقيل عثرتي.

رب وأذهب حزني وحرصي. إلهى جملني بالأدب من جنابك العلي حتى أتحقق يا إلهي بحقيقة التوحيد، محفوظا من سوء الأدب، واجعلني دائم الخوف منك سبحانك، والرغبة فيما عندك سبحانك.

وخلال قراءة الجزء التاسع والعشرين من القرآن الكريم، يتأمل المسلم، عدة آيات تتحدث عن الاستعداد للآخرة بالعمل الصالح، وبعض أهوال يوم القيامة، وكيف ينجي الله عباده المؤمنين خلال يوم الحشر.

 وللمسلم أن يختار لنفسه ما يشاء من الأدعية، فيسأل الله في كل حين أن يرزقه ما يتمنى، وأن يحقق له ما يرجو، ويدعو لنفسه ولغيره من المسلمين، فمن شأن ذلك أن ينشر ألفة بين الناس، كما أن الدعوات بظهر الغيب يكون لها قبول أكبر وأسرع.

مقالات ذات صلة

خلال ساعات.. قمر صناعي لـ”ناسا” سيرتطم بالأرض بعد 40 عاما في الفضاء

admin

المتحدث العسكري: إصابات طفيفة لبعض عناصر المراقبة الحدودية نتيجة شظايا قذيفة إسرائيلية بطريق الخطأ

admin

وظائف هيئة الإسعاف المصرية 2023.. تعرف على الشروط وكيفية التقديم “روح قدم الآن”

admin