الشعلة

دراسة: لعب كرة القدم الاحترافية يقصر حياة اللاعبين

وجدت دراسة جديدة، أن لعب كرة القدم الاحترافية يقصر حياة اللاعب، ونشرت الدراسة في مجلة Academy of Sciences.

عمر لاعبي كرة القدم الأمريكية المحترفين أقصر

يعتقد باحثو جامعة مينيسوتا أن لاعبي كرة القدم المحترفين ربما يختلفون عن الرجال الأمريكيين بشكل عام في الطرق التي تحدد صحتهم في المستقبل، لذا قارن الباحثون بين الرجال الذين مارسوا كرة القدم الامريكية في الخمسينيات، وبعضهم لعب والبعض الآخر لم يلعب أبدًا في أي دوري احترافي.

 

ثم قارن الباحثون لاعبي كرة القدم المحترفين الذين بدأوا حياتهم المهنية في أواخر الثمانينات وحتى منتصف التسعينات بمجموعة ممثلة على المستوى الوطني من الرجال الذين كانوا موظفين، وليسوا معاقين، وليسوا فقراء، والذين أكملوا ثلاث سنوات على الأقل من الدراسة الجامعية.

وأظهر التحليل الأول، أن رجال الخطوط يموتون في وقت أبكر من الرجال الأخرين، وفي التحليل الثاني، رأى الباحثون أن 3.1% من لاعبي كرة القدم ماتوا خلال 25 عاما، في حين توفي 2.3% فقط من أقرانهم.

نتائج الدراسة

وقال المؤلف الرئيسي للدراسة روب وارن، الأستاذ في كلية الفنون الحرة، يعيش لاعبو كرة القدم المحترفون لفترة أطول من الرجال الأمريكيين بشكل عام، لكن هذا لا يعني أن لعب كرة القدم الاحترافية يطيل حياة اللاعبين.

وفي الواقع، عندما نقارن اللاعبين بالرجال المشابهين لهم، تكون حياة اللاعبين أقصر وحياة اللاعبين الآخرين بنفس الطول تقريبًا، بحسب الدراسة.

مقالات ذات صلة

فرض أم سنة ؟.. دار الإفتاء تجيب علي حكم صلاة الجمعة فى يوم العيد

admin

لأصحاب المعاشات.. لينك الاستعلام عن زيادة معاش تكافل وكرامة 2023 بالزيادة الأخيرة

admin

منتخب مصر يتأهل رسمياً للدور الرئيسي في كأس العالم لكرة اليد بالفوز على المغرب

admin