الشعلة

دراسة: عادة يومية لمدة دقيقتين تساعد على ضبط نسبة السكر في الدم

كشفت دراسة أجريت حديثا عن عادة يومية لمدة دقيقتين من الممكن أن تساعد على ضبط نسبة السكر في الدم، وفقا لشبكة سي إن إن.

ضبط نسبة السكر في الدم

ووجدت الدراسة الجديدة التي نشرت في مجلة الطب الرياضية أن المشي لمدة أقل من دقيقتين إلى خمس دقائق بعد الوجبة يمكن أن يساعد على ضبط نسبة السكر في الدم.

وقال المؤلف المشارك في الدراسة أيدان بافي، طالب الدكتوراه في قسم التربية البدنية وعلوم الرياضة في جامعة ليمريك في أيرلندا، إن الوقوف بعد الوجبة يمكن أن يساعد أيضًا، ولكن ليس بقدر المشي.

وأضاف: فترات الراحة المتقطعة للوقوف على مدار اليوم وبعد الوجبات أدت إلى خفض نسبة الجلوكوز في المتوسط ​​بنسبة 9.51% مقارنة بالجلوس لفترات طويلة.

وأكمل: ومع ذلك، فقد أدى المشي بكثافة الضوء المتقطع طوال اليوم إلى انخفاض أكبر في الجلوكوز بمعدل 17.01% مقارنة بالجلوس لفترات طويلة.

وأضاف: هذا يشير إلى أن كسر الجلوس لفترات طويلة مع استراحات الوقوف والمشي الخفيف طوال اليوم مفيد لمستويات الجلوكوز.

خلال الدراسة، طُلب من الأشخاص في الدراسات إما الوقوف أو المشي لمدة دقيقتين إلى خمس دقائق كل 20 إلى 30 دقيقة على مدار يوم كامل.

وأردف بوفي: بين الدراسات السبع التي تمت مراجعتها، كان إجمالي وقت النشاط طوال الملاحظة حوالي 28 دقيقة مع فترات راحة للمشي والوقوف تتراوح ما بين دقيقتين إلى 5 دقائق.

ووجد التحليل أن الوقوف كان أفضل من التوجه مباشرة إلى المكتب أو الأريكة للجلوس عندما يتعلق الأمر بمستويات السكر في الدم، لكنه لم يساعد في خفض الأنسولين في مجرى الدم.

وأشارت الدراسة إلى أنه إذا ذهب الناس في نزهة قصيرة بعد تناول الطعام، فإن مستويات السكر في الدم ترتفع وتنخفض بشكل تدريجي، وتكون مستويات الأنسولين لديهم أكثر استقرارًا من الوقوف أو الجلوس.

مقالات ذات صلة

تدهور حالته الصحية.. نقل الدكتور هاني الناظر إلى العناية المركزة

admin

تلميذ فاشل يتحول لأسطورة الرسوم المتحركة

admin

دراسة: «العطور وطلاء الأظافر والشامبو» تزيد خطر الإصابة بمرض السكري

admin