الشعلة

دراسة حديثة: القيام بالأعمال المنزلية يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب

تبدأ أمراض القلب بنوبات من الألم الحاد نتيجة انسداد أحد الشرايين التي توصل الدم والأكسجين إلى القلب، وبالتالي يقل معدل الأكسجين الذي يصل إليه، أو قد يتوقف كلياً مسبباً الجلطات القلبية والذبحات الصدرية، وغيرها من الأمراض المزمنة، والتي قد تشكل خطراً على حياة المريض.

ووفقاً لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها CDC فإن أمراض القلب هي السبب الرئيسي للوفاة في الولايات المتحدة، حيث تشكل ما نسبته ربع الوفيات.

لذلك كشفت دراسة حديثة أن القيام بالأعمال المنزلية مثل غسل الأطباق والطهي يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب بين النساء، وذلك حسب ما ذكرته  “CNN” الأمريكية.

يقول الباحثون في جامعة كاليفورنيا، بسان دييجو، إن الدراسة يمكن أن تغير الطريقة التي يناقش بها مقدمو الرعاية الصحية النشاط البدني مع المرضى.

ويقول باحثون في الدراسة: “إننا لا نسمي كثيرا من هذه الأنشطة تمرينا شاقا، لكن قلبك لا يهتم بما نسميه، فهو يعرف متى يتحرك جسمك ويستجيب”.

وأضافوا أن حركة الحياة اليومية، مثل المشي وأشكال أخرى من التمارين الرياضية، تعمل على تحسين ضغط الدم وسكر الدم والكوليسترول، وتساعد في الحفاظ على وزن طبيعي، وكل ذلك سيعزز صحة القلب.

ووفقا للدراسة، النساء اللواتي حصلن على 4 ساعات على الأقل من هذه الحركة اليومية أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب بنسبة 43%، وخطر الإصابة بالسكتة الدماغية أقل بنسبة 30%، وخطر الوفاة بأمراض القلب بنسبة 62% مقارنة بالنساء اللائي سجلن أقل من ساعتين كل يوم.

وأشارت الدراسة إلى أنه ليس الجري في الماراثون أو القيام بتمارين مكثفة هو السبيل الوحيد للحفاظ على صحة القلب، ولكن ربما تكون الأعمال المنزلية البسيطة هي كل ما تحتاجه

مقالات ذات صلة

تعرف علي خطوات استخراج بطاقة التأمين الصحي للعاملين بالقطاع الخاص

admin

تقرير يكشف أهم الفواكه المفيدة لمرضى القلب

admin

الفيروس المخلوي .. خطوات تقوية جهاز المناعة وجعله حائط صد للأوبئة

admin