الشعلة

دراسة جديدة: التهاب الحلق أحد الأعراض العديدة المحتملة لـ فيروس كورونا

يعتبر التهاب الحلق من الأمراض الموسمية التى تصيب الإنسان، وفي الوقت الحالي، يجب على الجميع توخي الحذر الشديد للبقاء في مأمن من مثل هذه الأمراض بسبب الذعر السائد من فيروس كورونا والتشابه في أعراضهم أيضًا.

ويختلف الموسم هذا العام بسبب ارتباطه بـ كورونا بطريقة أو بأخرى، فالتهاب الحلق، أمر شائع الحدوث ، لكن الكثير من الناس يخلطون بين التهاب الحلق وأعراض كوورنا، وذلك حسب ما ذكره موقع “Onlymyhealth”.

وكشفت دراسة جديدة، أن يمكن أن يشير التهاب الحلق إلى أمراض مختلفة، إنه أيضًا أحد الأعراض العديدة المحتملة لـ فيروس كورونا.

ويعد إلتهاب الحلق هو أحد الأعراض الرئيسية لمتغير أوميكرون لفيروس كورونا إلى جانب الصداع وسيلان الأنف والعطس والتعب، ولكن بقدر ما قد يبدو الأمر سهلاً، قد يكون اكتشاف وتحديد التهاب الحلق الناجم عن كوفيد أمرًا صعبًا للغاية، وذلك حسب ما ذكره موقع “timesofindia”.

ويعتبر فيروس كورونا والإنفلونزا من فيروسات الجهاز التنفسي التي لها تأثير مماثل إلى حد ما على الجسم ، مما يؤدي إلى أعراض مثل الحمى والسعال والتهاب الحلق وسيلان الأنف والعطس وغير ذلك.

قد تختلف في درجة مخاطرها وشدتها ولكنها تنتقل من خلال قطرات الهباء الجوي أو جزيئات الفيروس الأصغر، مسببة التهابات في المسار التنفسي إما مباشرة عن طريق الاتصال أو من خلال الأسطح الملوثة.

تتمثل إحدى طرق التفريق بين العدوتين في ملاحظة مدى فاعلية انتشارهما من شخص إلى آخر، يعتقد الخبراء أن فيروس SARs-CoV-2 ينتشر بسهولة أكبر وبسرعة أكبر من الأنفلونزا ويسبب أمراضًا أكثر خطورة لدى بعض الأشخاص.

في حين قد تتداخل بعض أعراض الأنفلونزا و كورونا، إلا أن هناك بعض الأعراض مثل ضيق التنفس وفقدان حاسة الشم أو التذوق التي تعمل كمميزات أولية، يمكن أن تحدث مع عدوى كوفيد-19 ، ولكن ليس في حالة الإصابة بعدوى الأنفلونزا. وبالمثل ، فإن الصداع والغثيان أقل انتشارًا في كوفيد-19 ، ولكنها أعراض كلاسيكية للأنفلونزا.

ووفقًا لدراسة استقصائية أجريت عام 2021 ، ومقارنة بالأعراض الأخرى ، فإن التهاب الحلق ظهر مبكرًا ، مما يعني أنه يحدث قبل معظم الأعراض البارزة للفيروس، نظرًا لاستنشاق فيروسات الجهاز التنفسي، مما يعني أنها تدخل عن طريق الأنف والحلق ، فمن المنطقي فقط أن يؤثر الفيروس على الجهاز التنفسي العلوي أولاً.

ويقول الباحثون إن التهاب الحلق الناتج عن فيروس كورونا المستجد يشبه أيضًا التهاب الحلق الذي عانوا منه من نزلة برد من التهاب الحنجرة، يقولون أن الأعراض ليست شديدة للغاية، لكنها “خفيفة نسبيًا”.

ووفقًا لتطبيق دراسة الأعراض، فإن التهاب الحلق الناجم عن كورونا عادة ما يستمر لمدة لا تزيد عن خمسة أيامن ومع ذلك ، اشتكى البعض من تجربة الأعراض لمدة تصل إلى أسبوع.

ويعتقد الخبراء أنه إذا استمرت الأعراض لفترة أطول من أسبوع ، فقد تكون علامة على شيء أكثر خطورة مثل العدوى البكتيرية.

مقالات ذات صلة

لن تصدق ما يحدث لجسمك اذا تناولت زيت الزيتون على العسل والثوم

admin

هيئة الدواء تقرر وقف بيع حقن المضادات الحيوية

admin

13 نصيحة سحرية لإنقاص وزنك بسهولة

admin