الشعلة

دراسة تحذر من خطأ قاتل تقع فيه السيدات أثناء تحضير إفطار رمضان

مع دخول شهر رمضان وعدم قدرة كثير من الأمهات من ضبط نسبة الملح في الطعام أثناء الطبخ لصيامهن ، حذرت دراسة حديثة من أضرار الملح الزائد موضحة أنه يرقق العظام.

وأوضحت الدراسة أن الإفراط في تناول الملح يسيء الضغط الدموي، لكن الملح ليس سبباً في ارتفاع الضغط إلا لدى 30 في المائة من المصابين بهذا المرض.

وركزت الدراسة على أن ضرر الملح الأكبر يكون في العظام، فعندما يتخلص الجسم من الملح الزائد، يرمي معه الكالسيوم فيسيء إلى العظم، ويعجل الإفراط في تناول الملح في حصول ترقق العظام.

وقالت الدراسة أنه ينبغي أن تقتصر نسبة الاستهلاك من ملح الطعام على 2400 ملليغرام يومياً، علماً أن في قطعة واحدة من الجبن الأميركية 300 ملليغرام من الملح، وفي قطعتين من الخبز الأبيض 269 ملليغرام من الملح، وفي نصف كوب من صلصة الطماطم المعلبة 740 ملليغرام.

من جهة أخرى أكد خبراء تغذية أن حبوب زيت السمك يمكن أن تفيد في التخلص من أعراض مرض التهاب المفاصل الروماتزمي التي تشمل الكثير من الآلام والتعب وتيبس المفاصل في الصباح إضافة إلى تورمها.

يذكر أن التهاب المفاصل الروماتزمي يصيب الأشخاص في مختلف الأعمار، وحتى الأطفال منهم ويتم تشخيص هذا المرض بواسطة تحليل خاص للدم.

وقد وجد أن هذه الحبوب تحتوي على مواد مضادة للالتهاب ومع التخلص من الالتهاب يمكن التخلص من الآلام المصاحبة لالتهاب المفاصل.

مقالات ذات صلة

وفاة رجل الأعمال محمد الأمين في مستشفى السلام الدولي

admin

أحزاب تونسية تحذر من رجب طيب أردوغان ومن النوايا التركية

admin

الحزب الليبرالي المصرى معلقا على القمة الثلاثية في العقبة: حان وقت العمل على الأرض لوقف الحرب

admin