الشعلة

دراسة: المعلومات المتاحة عبر الإنترنت حول جراحة سرطان الثدي غير كافية

وجدت دراسة جديدة، أن المعلومات المتعلقة بجراحة سرطان الثدي غالبًا ما تختلف بشكل كبير من حيث جودة المعلومات، والدراسة نشرت في موقع upi الطبي.

المعلومات المتاحة عبر الإنترنت حول جراحة سرطان الثدي غير كافية

وشملت الدراسة مراجعة الباحثين للمواد التعليمية باللغة الإنجليزية للمرضى والتي تصف جراحة الحفاظ على الثدي واستئصال الثدي وجراحة العقد الليمفاوية من مواقع مركز السرطان الشامل المعين من قبل المعهد الوطني الأمريكي للسرطان، وقاموا بتقييم المعلومات من حيث سهولة القراءة بما في ذلك عدد الكلمات وصعوبة الجملة.

 

وأبدى الباحثون قلقهم من المعلومات الصحية الغير صحيحة المتعلقة بجراحة سرطان الثدي، والتي من الممكن أن تسبب مشاكل خطيرة،

وفي أبحاث ذات الصلة، بحث العلماء عن جراحة سرطان الثدي واستئصال الثدي على جوجل وياهو وبينج، وحللوا المعلومات من حيث سهولة القراءة والتحيز وجودة المعلومات والنبرة باستخدام مقاييس تم التحقق من صحتها.

ووجد الباحثون، أن المواقع الإلكترونية الخاصة بجراحة سرطان الثدي، سجلت درجات أقل من المتوسط ​​من حيث الجودة، وكان على الأقل جملتان أو ثلاث جمل في كل موقع.

طبيعة سرطان الثدي؟

يأتي سرطان الثدي بعد سرطانَ الجلد من حيث كونه أكثر أنواع السرطانات شيوعًا بين النساء في الولايات المتحدة. يصيب سرطان الثدي كلًا من الرجال والنساء، إلا أنه أكثر شيوعًا بين النساء.

وسرطان الثدي يحدث عندما تبدأ بعض خلايا الثدي في النمو بطريقة غير طبيعية، حيث تنقسم هذه الخلايا بسرعة أكبر من الخلايا السليمة وتستمر لتتراكم، وتشكِّل كتلة أو ورمًا، وتنتشر الخلايا من خلال الثدي إلى العُقَد اللمفية، أو إلى أجزاء أخرى من الجسم.

مقالات ذات صلة

وزير النقل يوافق على صرف منحة المولد النبوي للعاملين بالسكة الحديد ومترو الأنفاق

admin

منتخب مصر يفوز على روندا في بطولة إفريقيا لكرة اليد ناشئين 2004

admin

بينهم البارودي والإمام ورش.. الجرافات تهدد مقابر رموز مصرية

admin