الشعلة

دراسة أمريكية: العاملون فى مجال الرعاية الصحية في خطر

كشفت بيانات جديدة للمراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، أن العاملين بالأطقم الطبية فى الولايات المتحدة فى خطر كبير.

وأكدت الدراسة، أن أكثر من نصف المصابين بفيروس كورونا من العاملين فى مجال الرعاية الصحية التقطوا الفيروس على الأرجح من خلال التعامل مع مرضى مصابين أو زملائهم، وفقا لرويترز.

وطالبت الدراسة بضرورة تحسين سبل الحماية لمن يعملون فى الصفوف الأمامية من الإصابة بالعدوى فى الوقت الذى تواجه فى المستشفيات حشودا من المرضى المصابين بمرض كوفيد-19 الناجم عن فيروس كورونا المستجد.

وقال باحثون فى التقرير الأسبوعى للمراكز الأمريكية بشأن المرضى والوفيات، إنه يجب فحص العاملين فى مجال الرعاية الصحية لمعرفة إن كانوا يعانون من ارتفاع فى درجة الحرارة أو من أعراض إصابة بالجهاز التنفسى فى مستهل نوبات عملهم.

وأضاف التقرير أنه يجب أيضا إعطائهم الأولوية فى الفحوصات الخاصة بالكشف عن فيروس كورونا، وأن يتم تزويدهم بمعدات الوقاية الشخصية الملائمة وتدريبهم على استخدامها وحثهم على عدم العمل إذا شعروا بأى أعراض مرضية.

وتتوقع المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها ظهور المزيد من حالات الإصابة بفيروس كورونا بين الطواقم الطبية مع تزايد انتشار فيروس كورونا فى البلاد.

وتملك الولايات المتحدة أكبر نسبة إصابات ووفيات حول العالم، حيث تخطت الإصابات حاجز الـ 600 ألف شخص، بينما وصلت الوفيات لأكثر من 25 ألف حالة.

كان الرئيس الأمريكى قال نهاية الشهر الماضي، إن الأسبوعين المقبلين سيكونان عصيبين على الشعب الأمريكي، وأن الوفيات قد تتخطى 200 ألف وفاة على أقل تقدير.

انتشر الفيروس حتى الآن فى 210 دول، حيث تخطت الإصابات حاجز الـ 2 مليون حالة والوفيات 19 ألف شخص، وتم شفاء ما يقارب 422 ألف حالة.

رغم أن الصين هى بؤرة تفشى المرض ولكنها سيطرت بشكل فعال على انتشاره، ولم تعد لديها أى إصابات تذكر كما أن الوفيات لم تتخط حاجز 3341 وفاة.

مقالات ذات صلة

الحكم بالإعدام على قاتل الكاهن أرسانيوس وديد بالإسكندرية

admin

فتح باب التحسين لطلاب الثانوية العامة لأصحاب المجاميع المنخفضة.. التعليم توضح

admin

“قدم الآن”.. القوى العاملة تعلن عن وظائف خالية للشباب بمرتبات مجزية وتأمينات

admin