الشعلة

دبي في المرتبة الثانية بين المدن الأفضل كوجهة سفر لعام 2023

 

قيّم مؤشر “يورومونيتور” لأفضل 100 مدينة كوجهة سفر في عام 2023، بالشراكة مع شركة البيانات “Lighthouse”، المدن الرائدة في جميع أنحاء العالم، وصنّفها وفقًا لمعايير تشمل السياحة، والاستدامة، والأداء الاقتصادي، والصحة، والسلامة.

 

وتربّعت العاصمة الفرنسية باريس مجدّدًا على رأس قائمة وجهات السفر الأكثر جاذبية في العالم، وفقًا لما ذكره تقرير سنوي صادر عن شركة أبحاث السوق العالمية “يورومونيتور إنترناشيونال”.

أفضل مدن العالم لعام 2023
فيما حلّت مدينة دبي في المرتبة الثانية بين المدن الأفضل كوجهة سفر لعام 2023.Credit: Dubai Economy and Tourism

وسيطرت المدن الأوروبية كوجهات سفر على المراكز الأولى، حيث حجزت سبع منها أماكن لها بين أفضل 10 مدن، و63 أخرى ضمن أفضل 100 مدينة في العالم. وكانت المدن غير الأوروبية الوحيدة التي برزت في المراكز العشرة الأولى هي دبي التي حلّت في المركز الثاني، وطوكيو في المركز الرابع، ونيويورك في المركز الثامن.

أفضل مدن العالم لعام 2023
حلت مدريد في المرتبة الرابعة بين المدن المئة التي صنفها المؤشر كأفضل وجهات سفر لعام 2023.Credit: Ian Dagnall/Alamy Stock Photo

وحلت مدريد في المركز الثالث، وحجزت كل من أمستردام، وبرلين، وروما تباعًا المراتب 5 و6 و7، فيما تقاسمت كل من برشلونة، ولندن المركز العاشر.

أفضل مدن العالم لعام 2023
حلت روما في المرتبة السابعة.Credit: Gennaro Leonardi/iStock Editorial/Getty Images

كان أداء آسيا جيدًا في المراكز العشرين الأولى، حيث دخلت القائمة سنغافورة (11)، وسيؤول (14)، وأوساكا (16)، وهونغ كونغ (17).

ويعزو التقرير نجاح أوروبا إلى “التوسّع الحضري السريع واعتماد التكنولوجيا على نطاق واسع”. ويريد المسافرون الآن إنترنت عالي السرعة، وخيارات حجز مرنة، ومساحات للعمل عن بعد. وأفادت “يورومونيتور إنترناشيونال” أنّ “تحسين الاستدامة، وشبكات النقل، والأثر الاجتماعي، تُعد من الأهداف الرئيسية التي تتبناها المدن اليوم لزيادة القدرة التنافسية، وتحسين عروضها السياحية، وتقديم رحلة سلسة للزوّار”.

أفضل مدن العالم لعام 2023
لأول مرة تدخل طوكيو إلى قائمة المدن العشر الأفضل في العالم، وحلت في المرتبة الرابعة.Credit: f11photo/iStockphoto/Getty Images

ولفت التقرير إلى أنها المرة الأولى التي تحجز طوكيو مكانة لها بين المراكز العشر الأولى، موضحًا أنّ مرّد ذلك يعود إلى تحسين البنية التحتية السياحية، وتخفيف القوانين المتعلقة بـ”كوفيد-19″، وضعف الين، ما يوفر للزوار الدوليين قيمة كبيرة مقابل المال.

 

مقالات ذات صلة

مناظرة أولى للمرشحين الجمهوريين في غياب ترامب

admin

الخارجية الصيينية تعلن أسماء 21 دولة قدمت لها مساعدات.. من بينها مصر

admin

مسيّرة إسرائيلية تستهدف فلسطينيين في جنين بالضفة الغربية

admin