الشعلة

داليا مبارك عن استخدام اللهجات في ألبومها الجديد: تعلمنا من فيروز وأم كلثوم

كشفت الفنانة السعودية داليا مبارك، تفاصيل استخدامها اللهجات المختلفة في ألبومها الجديد 11\11، الذي أطلقته خلال الأيام الماضية، إلى جانب حديثها عن صعوبة الغناء العراقي.

وقالت داليا مبارك خلال حوارها مع برنامج عرب وود: الأغنية السعودية ولدت وتعلمتها من محمد عبده وطلال باللغتين المصرية واللبنانية، وتعلمنا من أغاني فيروز وأم كلثوم فكان الأمر سهلًا، لكن  اللهجة العراقية هي الأصعب، وكان الملحن علي صابر يقول ليّ غنّي بلهجتك وسيصل للجمهور.

 

أعمال داليا مبارك

يشار إلى أن داليا مبارك تعيش حالة من النشاط الفني بعد طرح أحداث أعمالها الغنائية، منها أغنية غيابي واجعك، التي طرحتها مؤخرًا عبر موقع الفيديوهات الشهير يوتيوب، وهي من كلمات قصي عيسى، وألحان علي صابر وتوزيع عثمان عبود.

إلى جانب النجاح الكبير الذي حققته في العالم العربي من خلال أغنية اللي يمشي عادي، التي حققت ما يقرب من 55 مليون مشاهدة عبر موقع الفيديوهات الشهير يوتيوب، وهي من كلمات عمرو المصري، وألحان مصطفى الشعيبي، وتوزيع عمرو الخضري.

كلمات أغنية اللي يمشي عادي

وجاءت كلمات أغنية اللي يمشي عادي، كما يلي: اللي عاشوا في خيرنا جيه وغواهم راحوا في الدوامة مع السلامة، واللي لما الدنيا ضاقت جم يحنوا نسيوا أن الجراح بتسيب علامة، اللي يمشي يمشي عادي، مش هنزعل يوم عليه، واللي باقي علينا أهلا، حضننا ده أولى بي، فوق دماغنا مكانه عالي، وفي عيونا هنداريه، ما أحنا عشنا لناس باعونا، في النهاية خدنا إيه.

مقالات ذات صلة

تخلص فورا من ازمة سحب الرصيد من عداد الكهرباء مسبوق الدفع

admin

رسميًا.. أحمد عيد عبدالملك مديرًا فنيًا لنادي لاڤيينا خلفا للمجري جورج جاليدي

admin

الجمعة.. مبادرة التنسيقية “ابني أديباً” تعرض مسرحية “فلوسك ايه”حول التنمية المستدامة على مسرح الهناجر بدار الأوبرا

admin