الشعلة

خير سار من رئيس الوزراء.. توقعات بانخفاض أسعار بعض السلع قريبا

كشف رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، من خلال المؤتمر الصحفي الذي انعقد بمقر رئاسة مجلس الوزراء منذ قليل، إنه يوجد بانخفاض أسعار بعض السلع قريبا.

مؤتمر رئيس الوزراء اليوم

وقال الدكتور مصطفى مدبولي، من خلال ذلك المؤتمر، أن هناك توقعات بوجود انخفاض أسعار بعض السلع في الفترة المقبلة، وجاء ذلك تزامنا مع الإجراءات التي اتخذها البنك المركزي في الفترة الأخيرة.

حيث اتخذ البنك المركزي المصري، العديد من الإجراءات والضوابط في إطار تسهيل الإفراج عن السلع، مع توقعات أيضا بنتيجة عودة عمل المصانع بجميع طاقتها في الفترة المقبلة، حيث إن ذلك يعمل على وفرة تواجد المنتجات في الأسواق.

وفي سياق أخر، فقد أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرار بشأن موعد بدء تطبيق حزمة حماية اجتماعية، وجاء ذلك من خلال جلسة ختام فعاليات المؤتمر الاقتصادي مصر 2022 التي أقيمت يوم 25 أكتوبر الماضي، في حضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

قرارات رئيس الوزراء

وأوضح رئيس مجلس الوزراء من خلال حديثه، إنه يتم العمل على وضع حزمة حماية اجتماعية وذلك لمواجهة ظاهرة التضخم التي تشهدها الدولة حاليا، بدء من أول شهر نوفمبر الحالي، كما إنه سيتم إلغاء العمل بنظام الاعتمادات المستندية خلال شهرين.

وأضاف إنه تمت موافقة الحكومة على عدم زيادة أسعار الكهرباء، كما إنه سيستمر العمل بالأسعار الحالية حتى يوم 30 يونيو 2022، كما إنه سيتم رفع الحد الأدنى للإعفاء الضريبي، ويكون ذلك بقيمة 2500 جنيه في الفترة المقبلة.

وتابع كلامه قائلا في المؤتمر الصحفي، إنه يتضمن فرض علاوة استثنائية لمواجهة غلاء المعيشة لجميع العاملين بالجهاز الإداري للدولة والمعاشات والشركات التابعة للدولة، والتي تكون بقيمة 300 جنيه، ويكون ذلك مع رفع الحد الأدنى للأجور إلى 3000 جنيه.

كما قرر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء إنه تمت الموافقة على استمرار توفير دعم مالي للأسر على بطاقات التموين والتي تتراوح ما بين 100 جنيه إلى 300 جنيه، وذلك حتى يوم 30 يونيو المقبل.

مقالات ذات صلة

قراصنة يقطعون بث خطاب الرئيس الإيراني في الذكرى 44 للثورة

admin

إصابة أكثر من 13 شخص في حادث انقلاب في 6 أكتوبر

admin

مرتضي منصور يكشف سر هروب فاتن حمامة من مصر

admin