الشعلة

خطوات استخراج بطاقة رقم قومى.. «في 20 دقيقة على أحوال اكسبريس»

نُقدم كيفية استخراج بطاقة رقم قومي مع زيادة بحث الكثير من الأشخاص عن طريقة إنجازها، إذ أنه وفي ظل التطور الرقمي، ومع تزايد تفاعل المواطنين على مواقع التواصل الاجتماعي، يزداد بحث مالكي السيارات عن كيفية الاستعلام عن مخالفات المرور الخاص بهم وبسيارتهم من خلال الرقم القومي لهم ودفعها “أونلاين”.

وتتيح المرور العديد من خدماتها منها، كيفية استخراج بطاقة رقم قومي, وأيضا البحث عن مخالفات المرور بالرقم القومي 2022، في إطار ميكنة خدمات وزارة الداخلية،

 

استخراج بطاقة رقم قومى .. (في 20 دقيقة)

 

في الغالب يستخرج المواطن بطاقة الرقم القومي على مدار أسبوع أو أسبوعين، إلا أن الداخلية تتيح الآن سرعة إجراءات عمل المهمة في دقائق، حيث يتمكن المواطن من استخراج بطاقة الرقم القومي خلال 20 دقيقة فقط من خلال خدمة تُعرف بـ الأحوال إكسبريس، من خلال الآتي :

1- شراء استمارة بطاقة رقم قومي.

2-كتابة البيانات بشكل صحيح في الاستمارة.

3- وضع الاختام لإثبات الوظائف.

4 -التوجه لمقر أحوال اكسبريس بالعباسية وتسليم الاستمارة والتصوير.

5- الانتظار لمدة 20 دقيقة والحصول على البطاقة جاهزة.

خطوات استخراج بطاقة رقم قومى

 

استخراج بطاقة رقم قومى على أحوال اكسبريس

 

أتاحت وزارة الداخلية المصرية، خدمة أحوال اكسبريس تطويرا لخدماتها في قطاع الأحوال المدنية، تسهيلا على المواطنين، إذ افتتح قطاع الأحوال المدنية المركز النموذجى “أحوال إكسبريس” بمقر ديوان القطاع بالعباسية مزودًا بالأساليب التكنولوجية الرقمية واللوجيستية لاستخراج وتجديد بطاقات الرقم القومى للمواطنين.

وتتم استخراج بطاقة رقم قومى على أحوال اكسبريس من خلال أحدث الأجهزة لتصوير المواطنين، ومن ثم إصدار بطاقات الرقم القومى وتسليمها بشكل لحظى في 20 دقيقة فقط.

 

بطاقة رقم قومى

 

مميزات خدمة أحوال اكسبريس

 

وفرت وزارة الداخلية خدمة أحوال اكسبريس لإتمام بعض الخدمات التي يحتاجها المواطن ومنها، استخراج بطاقة رقم قومي .. وخلال السطور نستعرض مميزات الخدمة:

– تم تجهيز المركز بخدمة الكول سنتر على رقمى “15340 للمواطنين – 15341” لكبار السن وذوى الهمم قادرون بإختلاف. لتقديم كافة خدمات القطاع بأماكن تواجدهم وتوصيلها لهم.

– تزويد المركز بالماكينة الذكية (للقيد العائلى الفورى الرقمى) بمركز القطاع النموذجى بديوان القطاع بالعباسية والمزودة بخاصية التحصل النقدى والتى يمكن للمواطن من خلالها دون تدخل عنصر بشرى إستخراج القيد العائلى المميكن “إذا كان سبق له إستخراجه”.

– شاشة تلامسية تؤكد من إتمام الخدمة حيث تتم عقب تحقق من هوية الشخص ومطابقة بصمة الوجه أو أحد الأصابع وما هو مسجل عنه بقاعدة بيانات الرقم القومى البايومترية.

 

استخراج بطاقة رقم قومى

 

مقالات ذات صلة

النقض تقضى برفض طعن سفاح الجيزة وتأييد الحكم بإعدامه

admin

ملابس نسائية شفافة.. أحمد سعد يثير الجدل بإطلالة غريبة في حفلته بجدة

admin

ما قصة “الوثيقة 19” التي لم يكن بمقدور ترامب رفع السرية عنها؟

admin