الشعلة

خطة جديدة لـ تخفيف الأحمال.. هل تتغير مواعيد انقطاع الكهرباء؟

تشهد الفترة المقبلة، خطة جديدة من تضعها الحكومة بشأن انقطاع الكهرباء وتخفيف الأحمال، والتي تتم ساعة في اليوم في معظم الأماكن ومحافظات الجمهورية.

وكانت خطة انقطاع الكهرباء وتخفيف الأحمال، قد توقفت خلال الثلاثة أيام التي أجريت فيها الانتخابات الرئاسيية، قبل أن تعود مرة أخرى ويتم استنئاف الخطة بداية من يوم 13 ديسمبر، حيث تنقطع الكهرباء لمدة ساعة عن المناطق المخصص لها انقطاع الكهرباء، مرة واحدة في اليوم.

انقطاع الكهرباء وتخفيف الأحمال

ومع عودة انقطاع الكهرباء وتخفيف الأحمال، نرصد لكم الأنباء المتداولة بشأن وجود خطة جديدة لتخفيف الأحمال الخاصة بالكهرباء، في ضوء تصريحات صادرة عن المتحدث باسم مجلس الوزراء، المستشار محمد الحممامصي.

وقد جاءت تلك التصريحات في ضوء وجود انقطاع الكهرباء وخطة خفيف الأحمال، والتي أعلنت عنها الحكومة بوضوح في مرتمرات صحفية عديدة وفي بيانات رسمية صادرة عنها، وأرجعت السبب في ذلك إلى عجز في كميات الوقود.

خطة جديدة لـ انقطاع الكهرباء وتخفيف الأحمال

وبشأن وجود خطة جديدة لانقطاع الكهرباء وتخفيف الأحمال، أصدر المتحدث باسم مجلس الوزراء، المستشار محمد الحمماسي، تصريحات بخصوص تلك الخطة، كشف عن وجود نية لدى الحكومة لتغير خطة قطع الكهرباء.

وفي هذا الصدد، أكد محمد الحمماصي، أن الحكومة عاكفة في الوقت الراهن على بعض الدراسات التي تجريها ومتعلقة بخطة انقطاع الكهرباء وتخفيف الألإحمال، وتلك الدراسات أشار إلى أنها تتم بين الجهات المعينية ذات الصلة.

موعد الخطة الجديدة لـ تخفيف الأحمال

وحول موعد الإعلان عن الخطة الجديدة لـ انقطاع الكهرباء، وتخفيف الأحمال، تحدث الميتشار محمد الحمماصي، المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، الذي كشف بعض التفاصيل المتعلقة بتلك الخطة المتنتظرة.

ولم يعلن المستشار محمد الحمماصي المتحدث باسم مجلس الوزراء، عن موعد محدد لخطة انقطاع الكهرباء وتحفيف الأحمال الجديدة، لكنه أكد أن هناك مشاورات ودراسات تجرى الآن حول الأمر، وبمجرد انتهاء تلك المشاورات والدراسات، سوف يتم الإعلان عنها بشكل مباشر.

هذا، وتستمر الحكومة في تفعيل خطة تخفيف الأحمال كما أعلنت عنها في السابق، لحين الإعلان عن الخطة الجديدة التي تنوي تطبيقها.

أسباب انقطاع الكهرباء

الحكومة أعلنت عن سبب انقطاع الكهرباء وتخفيف الأحمال، حيث أكدت أنها تعود إلى سبب الوقود.

مقالات ذات صلة

بسبب قانون ماكرون للتقاعد.. الغضب يشعل فرنسا

admin

بعد 18 عاما.. اتهام المدير السابق لشركة “فلاش إيرلاينز” بالتسبب في تحطم طائرة قبالة شرم الشيخ

admin

هدم مسجد تاريخي يفجر غضبا واسعا بالعراق

admin