أسرة ومجتمع

خطأ تفعله في الويك اند يمنع انقاص وزنك

إن إنقاص الوزن هو هدف مشترك لكثير من الناس، سواء لأسباب صحية أو لتغيير مظهرهم، ومع ذلك، فإن قول ذلك غالبًا ما يكون أسهل من فعله، حيث يدرك الكثير منا أن تناول الطعام بعجز في السعرات الحرارية هو إحدى الطرق للتخلص من بعض الوزن وهذا يعني أنك تستهلك سعرات حرارية أقل مما يحتاجه جسمك للقيام بالأنشطة والوظائف طوال اليوم.

وقد كشف أحد الخبراء عن خطأ قد يرتكبه الكثير منا، والذي من شأنه أن يعيق أي جهود لإنقاص الوزن, نرصدها لكم خلال التقرير التالي:

وأضاف أن المشكلة تكمن في أن هذا قد يؤدي إلى “الإفراط” في تناول الأطعمة غير الصحية خلال عطلة نهاية الأسبوع، حيث تأتي عطلة نهاية الأسبوع وفجأة تجد نفسك أمام أنشطة اجتماعية وأطعمة لذيذة تُقدم لك، وكل الأشياء التي كنت تقيدها خلال الأسبوع والتي تتوق إليها.

فوائد الألياف في إنقاص الوزن 

قام الباحثون بدراسة تأثير خمسة أنواع مختلفة من الألياف النباتية في النظام الغذائي للقوارض: البكتين، وبيتا جلوكان، ودكسترين القمح، والنشا، والسليلوز، وقد أدى البيتا جلوكان فقط إلى انخفاض وزن الجسم والدهون، فضلاً عن تحسينات في توازن الجلوكوز.

يعتبر البيتا جلوكان أليافًا فريدة من نوعها توجد في العديد من الأطعمة، بما في ذلك الشوفان والشعير والفطر والخميرة، وستبحث الدراسات المستقبلية في كيفية اختلاف مصادر البيتا جلوكان المختلفة في فعاليتها.

يبدو أن التغيرات في المستقلبات – الجزيئات التي تنتج عندما تتفاعل بكتيريا الأمعاء مع الألياف – مسؤولة عن تأثيرات فقدان الوزن، وخاصة مستقلب محدد يسمى الزبدات. الزبدات هي مصدر وقود رئيسي لخلايا القولون، وتعزز حاجز الأمعاء الصحي لتقليل الالتهاب الجهازي. يحفز الزبدات أيضًا إطلاق ببتيدات الأمعاء، أو الرسل التي تنظم وظائف الأمعاء، مثل الببتيد الشبيه بالجلوكاجون-1، أو GLP-1.

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button