الشعلة

خالد الجندي يوضح علامات النفاق.. ويؤكد: أحاديث الرسول للتمثيل وليس للحصر

قال الشيخ خالد الجندي عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن أحاديث الرسول يضربها للتمثيل وليس للحصر، فعندما قال النبي صلى الله عليه وسلم إن لله 99 اسما فادعو بها، كانت للتمثيل وليس للحصر.

 

أحاديث الرسول

 

وخلال تقديم برنامج “لعلهم يفقهون” المذاع عبر فضائية “دي إم سي”، أكد الجندي أن المتشدد فكريا هم من يحصرون الأمور في لفظها، مشيرًا إلى أن الرسول قال ثلاث من كن فيه وجد بهن حلاوة الإيمان: أن يكون الله ورسوله أحب إليه مما سواهما، وأن يحب المرء لا يحبه إلا لله، وأن يكره أن يعود في الكفر بعد أن أنقذه الله منه، كما يكره أن يقذف في النار.

وتابع الجندي: “هل ربنا حصر حلاوة الإيمان في هذه الثلاث فقط دون غيرهن، طبعًا لا، فمن قام ليلة لله سبحانه وتعالى، من مسح على رأس يتيم، من نظر في كتاب الله، من قام بأداء العمرة لله، من انحنى على يد والديه يقبلهما من قام بمساعدة جاره، وتوقير ضيفه، واحترام العالم الذي يعلمه، كل هؤلاء يشعرون بحلاوة الإيمان، والنبي مقالش الثلاثة دول فقط، ومحصرهاش”.

 

علامات النفاق

واختتم الجندي: “ثلاث من كن فيه كان منافقًا خالصًا إذا حدث كذب وإذا وعد أخلف وإذا أؤتمن خان، وفي رواية وإذا عاهد غدر وإذا خاصم فجر، هل هذه العلامات فقط؟ علامات النفاق كثيرة، إذا قاموا للصلاة قاموا كسالى، لا يذكرون الله إلا قليل، يعلم الله المعوقون منكم”.

مقالات ذات صلة

الحكم بالإعدام شنقا على المتهم باغتصاب وقتل والدته بالبحيرة

admin

الجنة للمتقين والنار للكافرين.. بقلم المفكر العربي علي محمد الشرفاء

admin

جماهير الأهلي تهاجم الشناوي وغالي وتوجه رسائل لـ الخطيب في هتافات نارية بمباراة الجونة

admin