الشعلة

خالد الجندي: الطاعة الحقيقية لله تكون بعد شهر رمضان

قال الشيخ خالد الجندي عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن الطاعة الحقيقية لله عز تظهر بعد رمضان، مشيرًا إلى أن الطاعة لله لا تنتهي بمواعيد ولا أوراق النتيجة، متابعًا: “المؤمن الحقيقي لا تنتهي طاعته لله بانتهاء شهر رمضان”.

وخلال برنامجه “لعلهم يفقهون” المُذاع على قناة “دي إم سي”، أكد الجندي أنه بعد رمضان يتم فرز المجتمع، فنرى من كان يعبد رمضان ومن كان يعبد الرحمن، محذرًا من انتكاسة التي تحدث للبعض بعد انتهاء رشهر رمضان.

ولفت “الجندي”، إلى أنه يرى أن الأكثرية من الشباب ثبتوا على طاعة الله بعد رمضان ومنهم من بدأ ختمة قرآن جديدة، مواصلًا: “قيام الليل لا يجب أن ينقطع بعدما تذوقنا طاعة القيام وقراءة القرآن وقيام الليل وصلاة الفجر والصدقات”.

وأكد أن الصدقات بعد رمضان لها طعم آخر، لأن الصدقة بعد رمضان أنت تتصدق ابتغاء الله، أما في رمضان فكل واحد فينا يتصدق وهو يرجو أن ينال ليلة القدر أو بركة رمضان أو تناله رحمة الرحمن في هذه الأيام المباركات.

وواصل: “مواسم الهدايا انتهت، وأصبح كل عمل يحمل دلالة عمله، والمولى عز وجل إذا إذاقك حلاوة الصدقة ستجد أنك لا تستطيع الانفكاك عن هذه الصدقة بعد رمضان وهنا يكون اختبار الطاعة”، متسائلًا: هل صلة الأرحام انتهت بعد رمضان؟، هل المسجد “هيشوفك تاني”؟.

مقالات ذات صلة

أول رد من لبلبة على تكريمها بـ جائزة الهرم الذهبي من مهرجان القاهرة السينمائي

admin

جدول امتحانات الصف السادس الابتدائي 2023 بمحافظة القاهرة والجيزة

admin

روسيا تحقق 93 مليار يورو من صادرات الطاقة خلال 100 يوم من العملية العسكرية في أوكرانيا

admin