فن ومنوعات

خاطر بحياته لإنقاذ كلب.. مَن هو «بطل حلوان» المصري؟

تصدّر المصري وليد محروس منصات التواصل الاجتماعي بعد عمل بطولي لإنقاذ “كلب”، في واقعة أثارت إعجاب الكثيرين.

وُصف محروس بـ”الرجل الشجاع” و”بطل حلوان” بسبب تصرفه لإنقاذ الكلب الذي ظل محاصرًا في بئر لمدة 48 ساعة دون طعام أو ماء، وذلك نتيجة لمزحة غير مسؤولة قام بها بعض الشباب في منطقة حلوان بالعاصمة المصرية القاهرة.

وكشف وليد محروس، الذي يعمل كمتخصص في صيد الحيوانات الضالة وصياد تابع لحماية الحيوان، عن تفاصيل الحادثة. قائلاً: “تلقينا بلاغًا عن الحادثة عبر فيسبوك، وعلى الفور توجهنا إلى الموقع”. أوضح أن مجموعة من الشباب ألقت الكلب في بئر عميقة في حلوان.

وأضاف محروس، في تصريحات صحفية، أن أصحاب المحلات في المنطقة سمعوا صوت الكلب واستدعوا الدفاع المدني، لكن رجال الإنقاذ رفضوا النزول إلى البئر بسبب خطورته، حيث إن 5 أشخاص قد لقوا حتفهم سابقًا في البئر.

بعد رفض الدفاع المدني التدخل، اقترح محروس وفريقه فكرة استخدام ونش لإنزال شخص إلى قاع البئر. يقول محروس: “قمنا بتأجير ونش، ونزلت أنا في برميل إلى قاع البئر. عند وصولي، وجدت الكلب في حالة سيئة جدًا بعد أن ظل محاصرًا لمدة 48 ساعة بدون طعام أو ماء أو نوم”.

بعد إنقاذ الكلب، تم نقله إلى مأوى لتلقي الرعاية الطبية اللازمة. يقول وليد عن انتشار القصة: “لم أكن أتوقع أن تنتشر القصة بهذا الشكل على مواقع التواصل الاجتماعي. كل ما قمت به هو واجبي تجاه هذه الحيوانات التي لا تستطيع التعبير عما تعانيه”.

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button