الشعلة

حملة مداهمات جديدة تشنها قوات الاحتلال في الضفة الغربية

شنت قوات الاحتلال حملة مداهمات واعتقالات شملت بلدات عدة في الضفة الغربية، اليوم الجمعة، فيما تحدثت وسائل إعلام عن إصابة 6 فلسطينيين خلال اشتباكات في بيت فوريك شرق نابلس.

ولفتت أن “قوات الاحتلال اقتحمت جنوب نابلس فجر اليوم، بلدة بيتا وانتشرت في أحياء البلدة، قبل أن يداهم الجنود عددا من المنازل، من دون أن يبلغ عن اعتقالات”.

في غضون ذلك، اقتحمت قوات الاحتلال، فجرا، قرية بدرس غرب رام الله وأطلقت الرصاص الحي تجاه الشبان ولاحقتهم في شوارعها، كذلك، اقتحمت بلدة سنجل شمال رام الله، وشنت حملة اعتقالات، واستولت على ثلاثة سيارات ومبلغ مالي”.

وقالت جمعية الهلال الأحمر إن “طواقمها نقلت 6 مصابين، 5 منهم بالرصاص الحي، والسادس بشظايا الرصاص إلى المستشفيات من مواجهات بيت فوريك”.

واشنطن تُؤكد احتجاز جيش الاحتلال الإسرائيلي أمريكيين اثنين في غزة

ومن جهة أخرى، أكدت “الخارجية الأمريكية”، أن واشنطن على علم بتقارير تتحدث عن احتجاز “قوات الاحتلال الإسرائيلي”، أمريكيين اثنين في غزة خلال مُداهمة في وقت مُبكر تمت يوم الخميس، حسبما أفادت وكالة “رويترز”، اليوم الجمعة.

وذكر متحدث باسم الخارجية الأمريكية في بيان، بأن الوزارة “على علم بتقارير احتجاز مواطنين أمريكيين اثنين في غزة، وأنها تسعى إلى الحصول على معلومات إضافية”، ولم يُصدر تعليق بعد عن الجيش الإسرائيلي.

ولم تفصح الوزارة عن هوية الأمريكيين لدواعي الخصوصية، لكن أسرة هاشم الأغا (20 عاما) وبراق الأغا (18 عاما) الأمريكيين من أصل فلسطيني، قالت إن الشقيقين احتجزا خلال مداهمة منزل إلى الغرب من مدينة خان يونس صباح الخميس.

وقالت ياسمين الأغا إن أربعة أقارب آخرين احتجزوا أيضا من بينهم والد الشقيقين الذي يحمل الجنسية الكندية وأحد أعمام الشقيقين الذي أوضحت أنه مصاب بإعاقة ذهنية، وياسمين هي ابنة عم الشقيقين وتعيش بالقرب من شيكاغو.

وذكرت ياسمين أنه لم يصرح بعد للشقيقين المولودين في منطقة شيكاغو بمغادرة غزة، علما أنه لا بد أن توافق إسرائيل ومصر على عبور الأمريكيين الذين أدرجتهم واشنطن على قائمة الراغبين في مغادرة غزة من معبر رفح.

 

مقالات ذات صلة

يسرا تطرح بوستر مسلسلها الجديد “1000 حمد الله ع السلامة”

admin

تعرف على موعد جنازة وعزاء نجل الشيخ عبد الباسط عبد الصمد

admin

كي هوي كوان يفوز بأوسكار أفضل ممثل مساعد

admin