الشعلة

حكم صيام يوم تاسوعاء و يوم عاشوراء 2022 .. لها فضل عظيم

يبحث الكثير من المسلمين عن حكم صيام يوم تاسوعاء و يوم عاشوراء 2022، وأفضل الاعمال المستحبة في اليومين، وبناء على ذلك فقد أجابت دار الإفتاء المصرية عن تلك التساؤلات، وأوضحت أن سبب التسمية تعود لقصة موسى وفرعون.

حكم صيام يوم تاسوعاء و يوم عاشوراء:

وقالت دار الافتاء المصرية، إن صيام يوم التاسع والعاشر من شهر الله المحرم سنة مستحبة، وذلك لما روي عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه صام يوم عاشوراء وقال فَإِذَا كَانَ الْعَامُ الْمُقْبِلُ إِنْ شَاءَ اللهُ صُمْنَا الْيَوْمَ التَّاسِعَ.

وأضافت بأن اليوم العاشر من شهر الله المحرم هو يوم عاشوراء، وهو سنة فعلية عن الرسول صلى الله عليه وسلم، موضحة أن فضل صيامه هو تكفير ذنوب سنة قبله.

حيث ورد عن الرسول في الحديث الشريف صِيَامُ يَوْمِ عَرَفَةَ، أَحْتَسِبُ عَلَى اللهِ أَنْ يُكَفِّرَ السَّنَةَ الَّتِي قَبْلَهُ، وَالسَّنَةَ الَّتِي بَعْدَهُ، وَصِيَامُ يَوْمِ عَاشُورَاءَ، أَحْتَسِبُ عَلَى اللهِ أَنْ يُكَفِّرَ السَّنَةَ الَّتِي قَبْلَه.

وأضافت بأن العلماء أوصوا بصيام يوم تاسوعاء قبل عاشوراء، لمخالفة اليهود في اقتصارهم على صيام يوم عاشوراء فقط، خشية نقص الهلال ووقوع غلط فيكون التاسع في العدد هو العاشر في نفس الأمر.

مقالات ذات صلة

9 يوليو.. تأجيل محاكمة المتهمين بأحداث مجلس الوزراء

admin

بالاسم ورقم الجلوس.. تعرف علي نتيجة الصف الأول الثانوي الأزهري 2023 عبر بوابة نتائج الأزهر

admin

بالرابط.. تعرف علي نتيجة الصف الخامس الابتدائي 2023 (القاهرة والجيزة)

admin