الشعلة

حقيقة منع إتمام الزواج في حالة ظهور أمراض بالفحوصات الطبية

كشف الدكتور محمد حسن منسق المبادرة الرئاسية للمقبلين على الزواج، حقيقة ما تردد خلال الساعات الأخيرة الماضية حول منع إتمام الزواج في حالة ظهور أمراض أو إصابات خلال الفحوصات الطبية التي تم إقرارها على المقبلين على الزواج، حيث أكد أن الفحوصات المقرر هدفها الكشف عن الأمراض الوراثية وبعض الأمراض الفيروسية.

وأضاف منسق المبادرة الرئاسية للمقبلين على الزواج خلال تصريحاته مع الإعلامي عمرو خليل في برنامج من مصر على قناة سي بي سي، أن الفحوصات الجديد لا تمنع إتمام الزواج حتى لو ثبت وجود أي أمراض أو إصابة لدى العروسة أو العريس بأي مرض، مشيرا إلى أن الهدف من المبادرة الاطمئنان على الطرفين صحيا.

وأوضح حسن، أنه تسليم الشهادة الصحية للمقبلين على الزواج سيكون بعد 14 يوميا من إجراء التحاليل، ويتم تسليمها إلى الشخص نفسه ولا يسمح لأي أحد أن يحصل على الشهادة، والشخص المقدم هو الذي يقدم الشهادة أيضا إلى المأذون بنفسه.

 

hVe9B06U عقد الزواج 1200x675 1
حقيقة منع الزواج بعد ظهور أمراض في الفحوصات

نسب تزوير الشهادة الصحية

وكان الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة، أن فحص المقبلين على الزواج موجودة منذ عام 2008، ولكن ما حدث خلال الآونة الأخيرة تطور الفحص المعملي والكشف الإكلينيكي من أجل الوصول لحياة صحية اجتماعية وبدنية ونفسية، بالإضافة إلى مشورة نفسية سواء للرجل أو المرأة.

وأضاف خلال تصريحات له، أن “التحاليل فيها فحوصات معملية منها ما له علاقة بالأمراض المعنية بفيروس سي ونقص المناعة والأمراض الوراثية وما له علاقة بالسكر في الدم ومجموعة من الفحوصات المرتبطة بالرجل والمرأة والأمراض المعدية والوراثية والمزمنة”.

وأشار متحدث الصحة، إلى أن نسبة تزوير شهادات الفحص الطبي للمقبلين على الزواج محدودة جدا، كما حدث في تطعيمات كورونا، مضيفا “حجم اللي حصلوا على شهادات بشكل غير صحيح للتطعيم ضد الكورونا يكاد يكون صفري لأنه تم ارتباطه بإجراءات شديدة”.

مقالات ذات صلة

محمد شاهين يتعرض لأزمة قلبية مفاجأة ونقله للمستشفى

admin

البنك المركزي الروسي يعتمد الجنيه المصري كعملة للتداول رسميًا

admin

تعرف علي جدول مباريات اليوم الجمعة 9 يونيو 2023.. والقنوات الناقلة

admin