الشعلة

حفلات زفاف كبيرة للضفادع تُثير الجدل.. على أنغام الطبول والزغاريد

تشهد البنغال في الهند موجة حارة شديدة في الفترة الحالية، وهو الأمر الذي دفع عدد من المناطق إلى إصدار تحذيرات من موجات حارة قادمة، لهذا فكر البعض في إحياء عادة غريبة كانت يتبعها الأجداد منذ زمن بعيد في مثل هذه الظروف القاسية.

الفكرة التي حاول بها السكان في البنغال مواجه الموجة الحارة، هي إقامة حفلات زفاف للذكور والإناث من الضفادع، في محاولة للتخفيف من شدة الموجة الحارة، إذ إنه من العادات المتوارثة على مر عقود طويلة، والتي يُعتقد أنها تساعد في هطول الأمطار، بحسب الأساطير الهندية.

حفلات زفاف كبيرة للضفادع

حفلات زفاف كبيرة للضفادع

وأُقيم احتفال كبير بزفاف عدد من الضفادع، في البنغال على الرغم من الطقس الحار، على أنغام الآلات الموسيقية التقليدية، مثل الأجراس وقذائف المحارة والطبول، وهو الأمر الذي ساعد على نشر حالة من البهجة والسرور في جميع أنحاء المنطقة، وقمن عدد من السيدات بإطلاق أصوات تشبه الزغاريد.

حفلات زفاف كبيرة للضفادع

حفلات زفاف كبيرة للضفادع

ومن الشائع في البنغال ظهور مثل هذه الموجات شديدة الحرارة في فصل الصيف، لكن لا يمكن التنبؤ بهطول الأمطار، ولأن النباتات الجافة تنشط بمياه الأمطار، وتجد الحيونات المنهكة متنفسًا لها، يلجأ شعب البنغال إلى مثل هذه التقاليد القديمة، على أمل هطول الأمطار، والتي أبرزها إقامة مراسم زفاف لعدد من الضفادع.

حفلات زفاف كبيرة للضفادع

حفلات زفاف كبيرة للضفادع

مقالات ذات صلة

محمد صبحي يرد على هجوم مرتضى منصور برسالة نارية

admin

فيتوريا يعلن قائمة منتخب مصر لوديتي زامبيا والجزائر

admin

اسعار العملات أمام الجنيه المصري في تعاملات اليوم الأربعاء 17-4-2024

admin