أخبارأخبار عاجلة

حظر تطبيق تيك توك بمصر في هذا الموعد.. مفاجأة تصدم الملايين

حظر تيك توك في مصر.. أشادت النائبة هند رشاد، أمين سر لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، بتصريحات لجنة الاتصالات بشأن إقرار ضوابط جديدة بشأن محتوى الحسابات والصفحات علي منصة برنامج ( تيك توك )، مشيرة إلى أن حماية الناس من شرور مواقع التواصل الاجتماعي والتطبيقات العنكبوتية تكمن في سبل التربية في البيت والمدرسة، ونشر الثقافة والعلم المبنيين على التفكير النقدي والبناء.

هل يتم حظر تيك توك أكتوبر المقبل؟

وحول حظر التطبيق في مصر، أفادت “رشاد” بأنه لا بد من وجود عدة آليات وضوابط يتم إقراراها، وذلك للحفاظ على القيم والهوية المصرية بتقديم محتوى هادف، لا يخل بالقيم وأعراف المجتمع المصري العريق.

وشددت عضو النواب على دور المدرسة والأسرة في مراقبة الأبناء بشكل مستمر، مع وضع قيود على أجهزتهم المحمولة، ومتابعة المحتوى الذي يتعرضون له عبر هذه التطبيقات، حيث يلجأ الأطفال باستمرار إلى التقليد الأعمى، بحكم فطرتهم التى تميل إلى تجربة كل الأشياء الجديدة.

وكان قد استجاب الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات إلى توصية ومطالبة لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب برئاسة النائب أحمد بدوي، بشأن إقرار ضوابط جديدة تحفظ الثوابت والقيم المجتمع المصري الراسخة، بشأن محتوى الحسابات والصفحات علي منصة برنامج ( تيك توك ).

وشددت اللجنة علي ضرورة البدء الفوري في اتخاذ الإجراءات القانونية، وتتبع الصفحات التي تصدر صورة غير حقيقة من خلال فيديوهات أو لايفات، تساهم في نشر الفسق والفجور خاصة بين فئات الشباب.

وأكد النائب أحمد بدوى رئيس اللجنة في تصريحات له، أنه عقد اجتماعا مع مسئولي الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بشأن ما يثار عن إغلاق وحظر (التيك توك) في مصر بحلول أكتوبر المقبل.

حظر تطبيق «تيك توك» في مصر

ونفى رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إغلاق تطبيق «تيك توك» في مصر، مشيرًَا إلى أن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، استجاب لتوصية ومطالبة لجنة الاتصالات، بشأن إقرار ضوابط جديدة تحفظ الثوابت والقيم المجتمع المصري الراسخة تواجه التجاوزات الأخلاقية، فيما يتعلق بمحتوى «تيك توك».

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button