شئون عربية ودولية

حصيلة العدوان الإسرائيلي على لبنان حتى الآن

كشف المتحدث باسم الأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك، حصيلة العدوان الإسرائيلي علي لبنان ، وأكد أن عدد القتلى المدنيين في لبنان جراء الحملة الإسرائيلية على جماعة حزب الله اللبنانية “غير مقبول بالمرة”.

 

وتجاوز عدد ضحايا القصف الإسرائيلي على لبنان خلال أسبوع 2000 شخص، و10 آلاف جريح، و1,2 مليون نازح.

 

وقال دوجاريك للصحافيين: “يجب على جميع الأطراف بذل كل ما في وسعهم في جميع الأوقات لحماية المدنيين والبنية التحتية المدنية وضمان عدم تعرض المدنيين للأذى على الإطلاق”، نقلا عن رويترز.

 

وأعرب وزير الإعلام اللبناني، زياد مكاري، الجمعة، عن خشيته من تحوّل بلاده إلى “غزة ثانية” في ظل تكثيف إسرائيل غاراتها الجوية ضد حزب الله خلال الأيام الأخيرة، وذلك على هامش حضوره القمة التاسعة عشرة للفرانكوفونية.

 

وقال مكاري: “نعتقد دائما بوجود أمل ضئيل في الجانب الدبلوماسي لأن لبنان يتعرض للقصف كل يوم. بيروت تتعرض للقصف كل يوم، كل ليلة، على مدى 24 ساعة. البقاع، جبل لبنان، الجنوب”، وذلك في مقابلة مع وكالة فرانس برس.

 

وشدّد الوزير اللبناني على أن بلاده “تعوّل كثيرا على فرنسا. أكثر بكثير من دول أخرى. نعوّل أيضا على المبادرة الفرنسية الأميركية التي تمّ إعدادها في نيويورك” على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة، وحظيت بدعم أطراف عدة مثل الاتحاد الأوروبي والسعودية والإمارات وقطر وبريطانيا وغيرها

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button