الشعلة

حسين فهمي: الظروف الحالية لا تسمح بإقامة مهرجان القاهرة السينمائي

علق الفنان حسين فهمي رئيس مهرجان القاهرة السينمائي، إقامة الدور الـ 45 من المهرجان بالتزامن الأحداث المريرة التي تمر بها فلسطين مع الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، مؤكدا أن الظروف الحالية لا تسمح بإقامة المهرجان.

وقال حسين فهمي في لقاء تلفزيوني: كل مهرجان له مكانته وعمره وإحنا في مهرجان القاهرة السينمائي بدروته الـ 45 ما كنش ممكن أبدا في الظروف اللي بنمر بيها إننا نقيم مهرجان سينما، وإحنا مهرجان دولي ولينا مواعيد محددة.

وفي وقت سابق، قررت وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني، تأجيل مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، في نسخته الـ 45، والذي كان من المقرر أن يقام خلال الفترة من 15 إلى 24 نوفمبر المقبل، مشيرة إلى أنه سيتم تحديد موعد إقامة المهرجان في وقت لاحق، وذلك في ظل الأحداث التي يشهدها قطاع غزة خلال الفترة الحالية.

في سياق متصل، قررت أيضا بعض المهرجانات تأجيل فعالياتها بسبب أحداث غزة وتضامنًا مع الشعب الفلسطيني، ومنها مهرجان الجونة السينمائي الذي قرر تأجيل دورته السادسة، وفق إفادة لإدارة المهرجان، كما أعلن المهرجان عن تبرعه بمبلغ 5 ملايين جنيه مصري لدعم جهود الإغاثة الإنسانية لأهالي غزة.

تكريم حسين فهمي في مهرجان الشارقة
من ناحية أخرى، كرم الفنان حسين فهمي أمس بدولة الإمارات، من قبل إدارة مهرجان الشارقة السينمائي الدولة لأطفال والشباب الفنان وذلك في دورته العاشرة والتي تقام في أكاديمية الشارقة للفنون، وتستمر فعالياته حتى 28 أكتوبر الجاري.

 

مقالات ذات صلة

وفاة الشيخ عبد الله كامل الداعية الإسلامي

admin

حريق هائل يلتهم 7 أفدنة من القمح بمحافظة الفيوم

admin

أسامة الأزهري: الشيخ الشعراوي كان سببًا في إعادة جمع المصريين على تذوق القرآن الكريم

admin