الشعلة

حسام موافي يحذر من تأثير الكحك على الصحة: مين اللى اخترعه ده

وجه الدكتور حسام موافي، أستاذ طب الحالات الحرجة بقصر العيني، تحذير شديد اللهجة إلى المواطنين من خطورة تناول كحك العيد، وذلك بعد انتهاء شهر رمضان الكريم رسميا، وأعرب حسام الموافي عن استغرابه من سبب تناول الكحك خلال فترة العيد قائلا: “مين اللى اخترع الكحك ده، هل المماليك أو التراكوة”.

حسام موافي يحذر من تناول الكحك

وأضاف حسام موافي تصريحات عبر برنامج “ربي زدني علما” المذاع على قناة صدى البلد أن الكعك يحتوي على سعرات حرارية مرتفعة جدا، وخطيرة على الصحة العامة داعيا المواطنين إلى التأني وعدم تناول كميات كيرة من الكحك قائلًا:”لو هناكل كحك يبقى براحة، واحدة كفاية  برححتك وانت بتاكل، انت لسه خارج من شهر رمضان الكريم ولا بد من وضع نظام غذائي انت ماشي عليه”.

 

 

943
حسام موافي يحذر من تأثير الكحك على الصحة: مين اللى اخترعه ده

نصيحة حسام موافي للحفاظ على الجهاز الهضمي

وقدم حسام موافي نصيحة هامة إلى المواطنين بضرورة تناول الوجبات الخفيفة للحافظ على الجهاز الهضمي قائلا أن الجهاز الهضمي لا يتحل بعد صيام 30 يوما تناول كميات كبيرة من الطعام قائلًا أنه لا بد من تناول الأكلات الخفيفة وتنظيم الطعام لازم يكون في إرادة وتغيير أسلوب حياة.

الابتعاد عن تناول الكحك

ونصح العديد من المواطنين بعض الفئات من الابتعاد عن تناول الكحك إذ يحتوي على الكوليسترول والسكر والزيوت وكلها عناصر تؤثر على صحة الفرد وهناك بعض الفئات الممنوعة من تناولها.

أولى هذه الفئات هي مرضى القلب، إذ يحتوي على كمية عالية من السكر والدهون المشعبة، إضافة إلى الكربوهيدرات التي تزيد من خطر الإصابة بالأزمات القلبية، وكمان من الممكن تدهور الحالة الصحية ويتعرض الفرد للإصابة بالسكتات الدماغية كما أوضح موقع “webmd”.

 

مقالات ذات صلة

جاك سميث يتوعّد ترامب بـ”محاكمة سريعة”

admin

غلق جزئى لمطلع كوبرى الجيزة المعدنى للقادم من شارع ربيع

admin

تعرف علي مصادر تمويل التنظيمات الإرهابية من داخل أوروبا

admin