الشعلة

جدول امتحانات الثانوية العامة 2023.. تبدأ بهذا التوقيت رسميا

كشف وزير التربية والتعليم، والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، عن موعد امتحانات الثانوية العامة 2023، وكذلك مواصفات الامتحانات رسميا، وجاءت كافة التفاصيل على النحو التالي.

جدول امتحانات الثانوية العامة 2023

حيث تبدأ امتحانات الثانوية العامة في 10 يونيو 2023، وتستمر حتى منتصف شهر يوليو 2023، طبقا للخريطة الزمنية لوزارة التربية والتعليم، والتعليم الفني، للعام الدراسي الحالي 2022-2023.

كما إنه سيتم توفير نماذج لأسئلة امتحانات الثانوية العامة، قبل انطلاق الامتحانات ودليل تعلم لكل طالب، والذي سيكون مع بدء الترم الثاني للعام الدراسي الحالي 2022-2023.

شكل امتحانات الثانوية العامة 2023

وأوضح الدكتور رضا حجازي، إنه يوجد إجراءات صارمة لضمان نجاح منظومة امتحانات الثانوية العامة، ونظام الأسئلة ومواصفات الورقة الامتحانية، وكذلك كيفية تصحيح الأسئلة المقالية والاختيار من متعدد ونماذج الإجابة.

حيث تكون الامتحانات بنظام الكتاب المفتوح open book، تسليم الطلاب كتيب المفاهيم في بداية امتحان كل مادة، ويسلمه للملاحظ في نهاية الامتحان، وتقيس الأسئلة القدرات العقلية ونواتج التعلم الحقيقية، وتكون الأسئلة مقسمة 30% وللفهم و40% للتطبيق و30% لحل المشكلات والإبداع.

أما بالنسبة للأسئلة المقالية تكون قصيرة ومحددة وواضحة والإجابة عليها قصيرة، مع مراعاة أن تكون الامتحانات مناسبة للوقت المخصص للإجابة على الأسئلة، وكذلك المراجعة مع الفترة الزمنية المخصصة للامتحان، ويكون تصحيح امتحانات الثانوية العامة إلكترونيا بعيد عن العنصر البشري، وستكون الدرجة التي يحصل عليها الطالب موزعة على الإجابة.

استمارة الثانوية العامة 2023

  • يجب أن يكون لدي الطالب بريد إلكتروني رسمي، ليتم ملء الاستمارة وطباعتها، أما في حالة عدم وجدها يجب إنشائه.
  • ثم بدء تسجيل الاستمارة الإلكترونية 2023، من خلال هذا الرابط من هنا الذي ستعلنه رسميا وزارة التربية والتعليم خلال الفترة المقبلة.
  • الضغط على تسجيل الدخول، وإدخال البريد الإلكتروني للطالب.
  • اضغط على تسجيل دخل، وإدخال الرقم السري وتاريخ الميلاد.
  • ومن ثم التأكد بأن جميع البيانات الخاصة بالطالب صحيحة، وكذلك من تاريخ الاستمارة.
  • يتم مراجعة الاسم وكافة البيانات الأخرى، وبيانات المواد والشعبة، وتكون بشكل صحيح.
  • وأخيرا يتم حفظ الاستمارة الإلكترونية كملف PDF، وذلك ليتم طباعتها في أي وقت وتقديمها للمدرسة.

مقالات ذات صلة

بعد تحريرهم من الاختطاف.. محافظ سوهاج يستقبل المواطنين الـ 6 بعد عودتهم سالمين من ليبيا

admin

الولايات المتحدة تُحيي الذكرى الـ44 للاستيلاء على السفارة الأمريكية في طهران

admin

سفارة باكستان بالقاهرة تنظم ليلة القوالي بمناسبة المولد النبوي

admin