الشعلة

جدري القرود ينتشر عبر الهواء..

قالت مديرة مراكز السيطرة على الأمراض CDC، روشيل والينسكي ، في المؤتمر الصحفي الذي عقدته اليوم السبت، إن  جدري القرود يمكنه الانتشار عن طريق الهواء ولكن فقط بالاتصال المستدام وجهاً لوجه مع مصاب.
CDC

وتابعت مديرة مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC)، حديثها:” إن جدري القرود ينتقل من خلال الاتصال الجسدي مع المرضى الذين تظهر عليهم الأعراض ومن خلال لمس ملابسهم وأغطية أسرّتهم”.
وأفادت صحيفة الديلي ميل البريطانية، أن روشيل والينسكي أوضحت أن جدري القرود لا يمكن أن ينتشر إلا عن طريق الهواء أثناء الاتصال وجهاً لوجه لفترة طويلة ومستمرة.
وأوضحت روشيل والينسكي، ان الفيروس ينتقل عبر الهواء فقط عبر قطرات كبيرة تطرد من المصابين وتسقط بسرعة على الأرض.

وتابعت : “قد ينتشر عن طريق إفرازات الجهاز التنفسي عندما يتواصل الناس وجهاً لوجه، ولكن جميع الحالات كانت مرتبطة بالاتصال المباشر مع المرضى أو بمواد لامستهم إما من خلال الاتصال الوثيق أو من خلال ملاءات الأسرة وما إلى ذلك”.
وقالت روشيل والينسكي : “إن المرض لا ينتشر من خلال المحادثات العابرة، أو مرور الآخرين في محل بقالة، أو لمس أشياء مثل مقابض الأبواب، فكل الحالات التي رأيناها حتى الآن في هذه الفاشية كانت مرتبطة بالاتصال المباشر”.

وفي محاولة لتوضيح ما إذا كانت أقنعة الوجه أو الكمامات ضرورية لتجنب الإصابة بالفيروس المسبب للطفح الجلدي، أوضحت عالمة الأوبئة أن الفيروس المسبب له لن “يبقى طويلا في الهواء” مثل كوفيد.

مقالات ذات صلة

مجلس الوزراء: وصول 50 ألف طن ذرة صفراء الاحد المقبل وطرحها في البورصة السلعية

admin

مصرع طفلة دهسًا أسفل عجلات أتوبيس بالمعادي

admin

الصلاة على النبي.. بقلم المفكر العربي علي محمد الشرفاء

admin