الشعلة

جامعة الزقازيق تُنظم سلسلة ندوات حول «الصحة الإنجابية للمرأة» لطلاب الكليات

ينظم قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة الزقازيق، تحت رعاية الدكتور خالد الدرندلى رئيس الجامعة والدكتورة جيهان يسري نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة سلسلة ندوات توعوية حول “الصحة الانجابية للمرأة” لطلاب كليات الجامعة.

وأكدت الدكتورة جيهان يسري على حرص الجامعة على المشاركة في كافة المبادرات والحملات التوعوية المجتمعية بما يساهم في دعم جهود الدولة المصرية من خلال تكاتف جميع الجهات، مؤكدة على أهمية بناء الوعي المجتمعي عامة والجامعي خاصة حولة قضية الصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة ضمن أولويات الدولة لخفض معدلات الزيادةالسكانية وتكوين أسرة ناجحة.

وأشارت نائب رئيس الجامعة إلى أن برنامج الندوات يتم تنظيمه ضمن أنشطة وفعاليات قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، حيث أقيمت الندوة الأولى بقاعة المناقشات بكلية الآداب، حيث حاضر فيها د.نورا غنيم مدرس بقسم صحة الأم بكلية التمريض، وذلك بحضور الدكتور عبده كساب القائم بأعمال عميد الكلية، الدكتور أسامه عبد البارى وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث، د. وائل سلامه مدير عام الكلية، ولفيف من السادة رؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس والطلاب بالكلية.

وتحدثت الدكتور نورا غنيم عن مفهوم الصحة الانجابية، وخطورة ختان الاناث وزواج القاصرات وتأثيراته السلبية على المرأة والمجتمع، بالاضافة إلى أهمية فحوصات ما قبل الزواج، كما أشارت أيضا إلى أهمية تنظيم الأسرة وهى من الوسائل الأساسية لكبح جماح النمو السكاني الذي لا يمكن تحمّله وما ينجم عنه من آثار سلبية على الاقتصاد والبيئة وجهود التنمية التي تُبذل على الصعيدين الوطني والإقليمي، وكذلك يمكّن تنظيم الأسرة بتحديد عدد الأطفال الذين يرغبون في إنجابهم والمباعدة بين الحمل والحمل، ويمكن تحقيقه باستعمال أساليب منع الحمل وعلاج العقم.

مقالات ذات صلة

ما العلاقة بين الجلوس لفترات طويلة والإصابة بالخرف؟

admin

الصعق الكهربائي للدماغ يزيد قابلية العلاج بالتنويم المغناطيسي | دراسة

admin

الصحة: تقديم 28 مليون خدمة طبية مجانية خلال شهرين ونصف بحملة 100 يوم صحة

admin