الشعلة

جامعة الدول العربية: إسرائيل تطبق بلا رحمة “سياسة الأرض المحروقة” على غزة

أدان الأمين العام للجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط القصف الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، والذي تسبب فى مقتل وإصابة الآلاف وتضرر مئات المباني السكانية والمستشفيات. وجاء ذلك خلال كلمة الأمين العام فـي افتتاح أعمال الدورة السادسة من “أسبوع القاهرة للمياه”

 

أبو الغيط: إسرائيل تطبق بلا رحمة سياسة الأرض المحروقة على غزة

وقال أبو الغيط:”سيسجل التاريخ مرة أخرى أن إسرائيل تطبق بلا رحمة سياسة الأرض المحروقة عبر استهدافها غزة المقصود لمحطات المياه والصرف الصحي والمستشفيات في غزة، من شمالها إلى جنوبها، بأسلحة شديدة التدمير لتهجير الفلسطينيين بشكل قسري، سعياً منها لتصفية قضيتهم على حساب حقوقهم وعلى حساب دول الجوار”.

الجامعة العربية ما يحدث فى غزة لن تبقى عاراً يلاحق إسرائيل فحسب وإنما سبة على جبين المجتمع الدولي والضمير العالمي

وكان الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط صرح فى وقت سابق،  إن الاعتداء الهمجي الذي يتعرض له أهلنا في غزة لا هدف له سوى عقابهم جماعياً بل وإبادتهم، وأن 2.2 مليون إنسان في غزة المحاصرة منذ 17 عاماً، نصفهم تقريباً من الأطفال، عُرضةً لسياسة انتقامية جنونية.. وهذا يجري تحت سمع وبصر العالم”.

وشدد أبو الغيط على أن هذه المذبحة “لن تبقى عاراً يُلاحق إسرائيل فحسب، وإنما سُبة على جبين المجتمع الدولي والضمير العالمي الذي يصمت في وقت يصير الصمت فيه جريمة”.

الجامعة العربية: نطالب بوقف الفوري للعمليات العسكرية

وأضاف أبو الغيط: “إننا نطالب بوقف العمليات العسكرية فوراء، وفتح ممرات آمنة على نحو عاجل لإغاثة السكان، وإدخال المواد الأساسية، وإنقاذ الجرحى بعد أن انهار القطاع الصحي تقريباً في القطاع الذي يتعرض للقصف كل دقيقة”

ومنذ 7 أكتوبر تشهد غزة أوضاع إنسانية متردية بعد أن شن الجيش الإسرائيلي عملية عسكرية موسعة على سكان القطاع رداً على عمليات طوفان الأقصى التى شنتها كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس ضد إسرائيل، متوعدة فيها إسرائيل بالقضاء على حركة حماس من القطاع. وخلال هذه العملية قضت إسرائيل على عدد من القيادات لحماس سواء الجناح السياسي أو العسكري التابع للحركة.

مقالات ذات صلة

موعد تقديم معهد معاوني الأمن 2024.. تعرف علي الشروط وأماكن الاختبارات “بالتفاصبل”

admin

أول تعليق من السعودية بعد الهجوم على سفارة أذربيجان بـ طهران

admin

هتتصرف أمتي.. تعرف علي موعد صرف منحة الـ 1000 جنيه للعمالة غير المنتظمة

admin