الشعلة

تويوتا توقف عددا من مصانعها باليابان.. بسبب أزمة توريد الخامات

حذرت شركة تويوتا موتور كورب اليابانية، أنها لا تتوقع الوصول إلى عدد السيارات التي تستهدف تجميعها خلال العام المالي، في ظل استمرار تأثير أزمة نقص أشباه الموصلات وخامات أخرى على انتاج الشركة ومنافسيها على مستوى العالم.

وذكرت تويوتا في بيان أوردته وكالة بلومبرج للأنباء أنها سوف تنتج 800 ألف سيارة في نوفمبر، وسوف توقف العمل في عدد من مصانعها باليابان بسبب أزمة توريد الخامات.

وأضافت أكبر شركة سيارات في العالم أن من بين هذا العدد الإجمالي، سوف يتم تصدير 550 ألف سيارة، وطرح الباقي في السوق المحلي.

وتواجه صناعة السيارات في العالم سلسلة من الصعوبات، من بينها ارتفاع أسعار الخامات ومشاكل في اللوجستيات واضطراب سلاسل التوريد ونقص المواد الخام بسبب انتشار جائحة كورونا.

وجاء في بيان تويوتا أنه “مازال من الصعب النظر إلى الأمام بسبب تأثير أزمة أشباه الموصلات وعوامل أخرى”، مضيفا: “سوف نستمر في فحص مشكلة توريد قطع الغيار عن كثب، وسوف نعمل مع الأطراف المعنية لدراسة جميع الإجراءات الممكنة”.

وتراجع سهم تويوتا بنسبة 0.8 % ، في بورصة طوكيو قبل طرح البيان بشأن معدلات الانتاج في الشركة، وكان سهم الشركة قد انخفض بنسبة 5.6% خلال العام الجاري.

مقالات ذات صلة

تكريم الموسيقار الكبير عمر خيرت في قصر السينما

admin

الإمارات تتبوأ المرتبة الرابعة كأفضل وجهة عالمية للعيش والعمل، وفقاً لتقرير “HSBC Expat Explorer” السنوي

admin

12 دولة تخلت عن الغاز الروسي : الاتحاد الأوروبي يتحدى روسيا

admin