الشعلة

توجيهات وزارية بسرعة ميكنة منظومة صرف ألبان الأطفال

وجه الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، بالإسراع في ميكنة منظومة صرف ألبان الأطفال، وذلك خلال تفقده مركز طب أسرة المستقبل، بمدينة المستقبل، في محافظة القاهرة، اليوم السبت، لمتابعة سير العمل على أرض الواقع والتأكد من جودة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى.

يأتي ذلك ضمن سلسلة الجولات الميدانية المفاجئة التي يجريها وزير الصحة والسكان، للمنشآت الطبية في جميع محافظات الجمهورية، والتي تهدف إلى ضبط المنظومة الصحية والتأكد من جودة الخدمات الطبية المقدمة للمريض المصري.

تفقد مركز طب أسرة المستقبل

وقال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن الوزير تفقد كل أقسام المركز، حيث تفقد قسم العلاج الطبيعي «رجال – سيدات – أطفال»، وراجع جداول انتظام العاملين من الأطباء والتمريض، فضلًا عن مراجعة سجلات ترددات المرضى بالقسم، ومراجعة توافر الأجهزة وصيانتها.

عيادات الأسنان

وأشار عبدالغفار، إلى أن وزير الصحة تفقد عيادتي الأسنان بالمركز، مُعربًا عن استيائه من تردي التجهيزات، وحالة الأجهزة الطبية، مُوجهًا بضرورة تطوير تلك العيادات، كما راجع كشوفات الانتظام، وانتقد زيادة أعداد الأطباء عن الحاجة الفعلية للقسم، حيث وجه في هذا بإعادة توزيع أطباء الأسنان على الأماكن الأكثر احتياجًا.

عيادات الأطفال

وتابع، أن وزير الصحة تفقد خلال جولته بالمركز عيادات الأطفال، والصيدلية ومراجعة كشوفات العاملين وانتظامهم، فضلًا عن التأكد من الأدوية اللازمة للمرضى، وألبان الأطفال، وراجع منظومة الصرف، ووجه بسرعة ميكنة منظومة صرف ألبان الأطفال.

تحسين الصحة العامة للمواطنين

وأضاف عبدالغفار، أن الوزير تفقد خدمات المبادرات الرئاسية لتحسين الصحة العامة للمواطنين، حيث تقدم الوحدة خدمات مبادرات «دعم صحة المرأة، وفحص وعلاج الأمراض المزمنة، ورعاية كبار السن، والكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية»، منتقدًا ضعف التردد، وقلة متابعة توفير خدمات المبادرات الصحية للمترددين على المركز واستفادتهم منها.

مقالات ذات صلة

خصومات تصل لـ50%.. رئيس الوزراء يفتتح المعرض الرئيسي أهلا مدارس 2023 بالقاهرة

admin

تركيا تعلن اعتقال المسؤول عن انفجار اسطنبول

admin

بين إحياء ليلة القدر وبين الاحتفاء بنزول القرآن..بقلم المفكر العربي علي محمد الشرفاء

admin