رياضة

«تم حرقها حية».. وفاة عداءة أوغندية بعد أولمبياد باريس 2024

أعلن دونالد روكير، رئيس اللجنة الأولمبية الأوغندية الخميس، وفاة عداءة الماراثون ريبيكا تشبتيغي، التي شاركت في أولمبياد باريس 2024 خلال شهر أغسطس/ آب الماضي، بعد أيام من قيام صديقها بسكب البنزين عليها وإضرام النار فيها.

وكانت وسائل إعلام كينية وأوغندية ذكرت أن تشبتيغي (33 عاما) تعرضت لحروق في أكثر من 75% من جسدها إثر هجوم صديقها، والذي وقع في كينيا الأحد الماضي، لتصبح هذه ثالث جريمة قتل لرياضية في البلاد منذ أكتوبر/ تشرين الأول 2021.

وقال روكير عبر منصة إكس للتواصل الاجتماعي “علمنا بالوفاة المحزنة لرياضيتنا الأولمبية ريبيكا تشبتيغي، بعد هجوم شرس من قبل رفيقها العاطفي”.

أضاف “لترقد روحها في سلام، ونحن ندين بشدة العنف ضد المرأة، كان هذا عملا جبانا وغير منطقي أدى إلى فقدان رياضية عظيمة. إرثها سيظل باقيا”.

وكان جريميا أولي كوسيوم، قائد شرطة مقاطعة ترانس نزويا، قال لصحيفة “ذا ستار” إن دانييل نديما مارانجاش، الرفيق العاطفي للعداءة الراحلة، تعرض لحروق هو الآخر في الهجوم الذي وصفه بأنه “نزاع منزلي”.

وتمتلك تشبتيغي، التي حلت في المركز 44 في باريس، بيتا في كينيا حيث تمكث عندما تتدرب، وكانت ترقد في مستشفى بمدينة إلدوريت الكينية.

وقال أوين ميناش المسؤول في مستشفى “موا تيتشينغ آند ريفيرال” لرويترز إن “تشبتيغي توفيت الخميس في تمام الخامسة و30 دقيقة صباحا بعد توقف أعضائها عن العمل”، مضيفا أن تقريرا كاملا بشأن ملابسات وفاتها سيصدر بعد ظهر الخميس.

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button