أخبار عاجلةتوب ستوريفن ومنوعات

تكريم يحيى الفخراني في مهرجان نقابة المهن التمثيلية 2024

كُرّم الفنان المصري يحيى الفخراني، في افتتاح فعاليات الدورة السابعة من مهرجان نقابة المهن التمثيلية للمسرح المصري، والتي تستمر حتى 20 أكتوبر/ تشرين الأول.

جاء تكريم الفخراني تقديرا لمسيرته الفنية الطويلة والمتميزة على خشبة المسرح، حيث قدّم مجموعة من الأعمال التي أثرت في وجدان الجمهور المصري والعربي.

وقد حضر حفل الافتتاح عدد كبير من نجوم الفن، من بينهم الفنان أشرف زكي رئيس المهرجان، وزوجته الفنانة روجينا، والفنان محمد رياض وزوجته الفنانة رانيا محمود ياسين، بجانب العديد من الوجوه البارزة في الساحة الفنية.

تكريم يحيى الفخراني

نبذة عن يحيى الفخراني

يمتلك الفنان يحيى الفخراني موهبة من العيار الثقيل، وقد ترك الطب من أجل التمثيل، وابتسم الحظ للفخراني عام ١٩٧٩ عندما وقف بجوار الفنان الكبير عبدالمنعم مدبولي في مسلسل بعنوان “أبنائي الأعزاء شكرا”، وبعد هذا العمل لمع اسمه وتم ترشيحه للعمل في السينما.

وقدم الفخراني عبر مشواره ما يقرب من ٤٠ مسلسلا منها “شيخ العرب همام، وليالي الحلمية، والليل وآخره، ونصف ربيع الآخر، وزيزينيا، وأوبرا عايدة، وجحا المصري”، فيما وصل رصيده على شاشة السينما إلى ٣٦ فيلما أبرزها “حب في الزنزانة، والغيرة القاتلة، وإعدام ميت”، كما شارك في بطولة ١٤ عرضا مسرحيا أهمها “الملك لير”.

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button