الشعلة

تفاصيل نجاة طائرة جامبيا من كارثة قبل كأس إفريقيا 2023

 بينما تتابع الفرق المشاركة في بطولة كاس افريقيا 2023 الوصول إلي جنوب أفريقبا لخوض عمار البطولة الأكثر شعرة  نجت طائرة فريق جامبيا من حادثة مروعة كادت تودي بحياة جميع الطيارين واليكم تفاصيل الحادثسافر منتخب غامبيا من مدينة بانغول عاصمة البلاد الأربعاء في رحلة قصيرة إلى مدينة ياموسوكرو في ساحل العاج، حيث يلعب أول مباراتين له في دور المجموعات، لكن الطائرة عادت أدراجها بعد دقائق من الإقلاع بسبب نقص في الأكسجين.

ونشر سعيدي جانكو لاعب مانشستر يونايتد السابق والذي يلعب حالياً مع يانغ بويز بيرن بطل سويسرا تفاصيل ما حدث عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وكتب عبر إنستغرام: “بمجرد أن ركبنا الطائرة الصغيرة التي تم استئجارها، لاحظنا الحرارة الهائلة التي جعلتنا جميعا نتصبب عرقاً. أكد لنا طاقم الطائرة أن مكيفات الهواء ستعمل بمجرد أن نكون في الجو”.

وتابع: “امتزجت الحرارة غير الإنسانية مع نقص الأكسجين مما تسبب في صداع قوي للكثيرين ودوار شديد. وأكثر من ذلك بدأ الناس ينامون بعمق بعد دقائق من الإقلاع”.

وواصل: “وبينما كنا في الجو أصبح الوضع أسوأ، مما ترك الطيار دون أي خيار آخر سوى تفعيل الهبوط الاضطراري عائداً إلى مطار بانغول بعد تسع دقائق من الإقلاع. حدث الهبوط بنجاح، لولا ذلك لكانت العواقب ستصبح أسوأ بكثير”.

وقال بيان لاتحاد غامبيا لكرة القدم إن التحقيقات الأولية أشارت إلى فقدان الضغط في المقصورة ونقص الأكجسين.

وتم التواصل مع شركة طيران ساحل العاج من أجل التعليق على الأمر، لكن لم يكن هناك أي رد. كما تم التواصل مع اتحاد كرة القدم والذي لم يقم أيضاً بالرد.

وقال سينتفيت إن لاعبيه كانوا يعانون من الغثيان والصداع الخميس، لكنهم كانوا يستعدون للمغادرة في الرابعة بعد الظهر بالتوقيت المحلي.

ويلعب منتخب غامبيا مباراته الافتتاحية ضمن المجموعة الثالثة في ياموسوكرو الإثنين ضد منتخب السنغال المدافع عن لقبه في البطولة.

مقالات ذات صلة

تعرف علي جدول مباريات اليوم الأربعاء 4 أكتوبر 2023.. والقنوات الناقلة

admin

معرض «تراثنا 2022» يرعى إبداعات 104 عارضين من ذوي الهمم

admin

الأبرز فيما ورد في مذكرة قانون التصالح على مخالفات البناء

admin