الشعلة

تفاصيل حالة الطقس في الإمارات خلال يومي الأحد والإثنين المقبلين

أفاد المركز الوطني للأرصاد بأن الدولة ستتأثر، خلال يومي الأحد والإثنين المقبلين، بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الغربي مع امتداد منخفض في طبقات الجو العليا، يصاحبه تيار هوائي من الغرب مع تدفق السحب من الغرب على فترات.

وقال المركز «إن الدولة تتأثر حتى نهاية فبراير الجاري بمنخفضات جوية قادمة من البحر المتوسط، تؤدي إلى حدوث حالات من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، حيث تنشط الرياح الجنوبية المثيرة للأتربة والرمال كما تتكاثر السحب الممطرة أحياناً».

وتوقّع المركز أن يكون الطقس خلال يومي الأحد والإثنين، غائماً جزئياً إلى غائم أحياناً مع فرصة سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة قد تكون غزيرة أحياناً على بعض المناطق، خصوصاً الشمالية والشرقية والساحلية مع انخفاض في درجات الحرارة يوم الإثنين خصوصاً غرباً، مشيراً إلى أن الرياح ستكون جنوبية شرقية تتحوّل إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً مع السحب، وتكون مثيرة للغبار والأتربة على البحر الذي يكون خفيف الموج إلى متوسطه ويضطرب أحياناً في الخليج العربي وفي بحر عُمان.

وأشار إلى أن طقس اليوم يكون رطباً على بعض المناطق الداخلية صباحاً مع احتمال تشكّل ضباب أو ضباب خفيف، ليصبح صحواً إلى غائم جزئياً، بينما تكون الرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة ونشطة أحياناً على البحر.

وأفاد بأن الطقس غداً يشهد تكوّن ضباب أو ضباب خفيف على بعض المناطق الساحلية والداخلية صباحاً، ويصبح صحواً إلى غائم جزئياً ثم يكون غائماً ليلاً على بعض المناطق الساحلية والشمالية، لافتاً إلى حدوث ارتفاع في درجات الحرارة، فيما تكون الرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

ولفت المركز إلى أن شهر فبراير يعد أحد شهور فصل الشتاء، حيث تبقى منطقة الخليج العربي تحت تأثير جو مصحوب بكتلة هوائية شمالية باردة، وتستمر درجات الحرارة في الانخفاض على الدولة بشكل عام، على الرغم من ارتفاعها بشكل طفيف خصوصاً في النصف الثاني من الشهر الجاري على بعض المناطق مقارنة مع شهر يناير.

وأشار إلى زيادة الرطوبة النسبية خلال هذا الشهر، مع وجود فرصة في الصباح الباكر لتكوّن الضباب الخفيف والكثيف خصوصاً على المناطق الساحلية، موضحاً أن متوسط درجات الحرارة خلال شهر فبراير يراوح بين 18 و21 درجة مئوية، إذ يبلغ متوسط درجة الحرارة العظمى بين 23 و28 درجة مئوية، و«الصغرى» بين 12 و16 درجة مئوية.

مقالات ذات صلة

التموين: ضخ 50 ألف طن سكر بالمجمعات الاستهلاكية بسعر 27 جنيها للكيلو

admin

نبوءة خطيرة للفلكية ليلى عبد اللطيف تشعل مواقع التوصل وتثير موجة من الجدل

admin

اسعار العملات أمام الجنيه المصري في تعاملات اليوم الإثنين 8-4-2024

admin