الشعلة

تفاصيل تطبيق توزيع نظام الخبز الجديدة

تعلن وزارة التموين تفاصيل تطبيق نظام صرف الخبز الجديد اليوم الثلاثاء، وذلك في إطار خطوات الوزارة لتنظيم عملية الحصول على الدعم، وكذلك تنظيم صرف نقاط الخبز على جميع المستحقين.

وفي حالة قيام المواطن بصرف حصص الخبز المخصصة له لمدة 3 أيام، فإنه لا يمكن له الحصول على خبز خلال تلك الأيام الثلاثة من الحصص الجديدة، فإذا قام بصرف حصة الخبز المخصصة ليوم 1 و2 و3 في الشهر، فإنه يجب الانتظار ليوم 4 فبراير حتى يتمكن من صرف الخبز المخصص له بدلا من النظام القديم الذي كان يتيح استكمال اليوم أو اليومين بحد أقصى 3 أيام.

وإذا حاول المواطن الحصول على الخبز، فستظهر له “سبق صرف حصة هذا اليوم”، وفي حالة قيام المواطن بشراء جزء من حصته في الخبز لمدة 3 أيام، فإن باقي الحصة سيتم تحويلها لنظام نقاط الخبز، ولن يقوم بشراء الخبز المخصص له في اليوم التالي.

يذكر أن وزارة التموين أعلنت في وقت سابق عن قيامها بدراسة عدد من الخيارات الخاصة برفع سعر الخبز المدعم، لافتة إلى أنها قدمت عددا من الاقتراحات والسيناريوهات الخاصة برفع سعر الخبز في الفترة المقبلة، ويتضمن أحدها تحويل الدعم العيني إلى دعم نقدي مشروط حتى يتم تحرير سعر الدقيق بشكل كامل.

مقالات ذات صلة

بالرقم القومي.. تعرف علي كيفية استخراج كارت الخدمات المتكاملة 2024 “وأنت في بيتك”

admin

100 آلية عسكرية وعدد من الجرافات اقتحمت جنين فجر اليوم

admin

بين إحياء ليلة القدر وبين الاحتفاء بنزول القرآن..بقلم المفكر العربي علي محمد الشرفاء

admin