الشعلة

تعرف علي 8 فوائد مذهلة للثوم.. أهمها يعزز المناعة ويقاوم الفطريات

يعرف الثوم بفوائده الصحية المذهلة، حيث إنه يتضمن العديد من المركبات والعناصر الغذائية، والتي تمتلك خصائص طبية قوية، وهناك العديد من دول العالم تستخدم الثوم كدواء لعلاج الكثير من المشاكل الصحية، ومنها الهند التي تعتمد عليه في العلاج البديل، وفيما يلي نستعرض بعض فوائد الثوم وفقًا لما نشر بصحيفة تايمز ناو.

الفوائد الصحية للثوم

يحتوي الثوم على مركبات الأليسين المعززة للصحة، حيث ثبت طبيًا أن تناول الثوم يجلب العديد من الفوائد الصحية، كما أن له خصائص طبية مماثلة للمكملات الغذائية، من أبرز الفوائد:

• يقي من نزلات البرد، يساعد تناول الثوم النيء في مكافحة السعال والأنفلونزا والحمى الفيروسية والبرد، ويمكن أن يساهم تناول فصين من الثوم المفروم يوميًا في الحد من أعراض الإصابة بالبرد.

 

• تقوية الجهاز المناعي ومقاومة الأمراض، وذلك من خلال  زيادة إنتاج خلايا الدم البيضاء المعروفة باسم الخلايا القاتلة التي تستهدف القضاء على البكتيريا والميكروبات الضارة.

 

• يحتوي الثوم على عدد أقل من السعرات الحرارية والكربوهيدرات، وبالرغم من ذلك يتضمن العديد من المغذيات والعناصر التي تحفز الجسم على حرق الدهون.

• يعمل الثوم على تقليل ضغط الدم، فهو من أبرز الأطعمة التي يمكن اعتمادها إذا كنت تعاني من ارتفاع ضغط الدم، حيث ثبت أن المكملات الغذائية المستخلصة من نبات الثوم لها تأثير كبير على خفض مستويات ضغط الدم.

 

• وأظهرت الدراسات الطبية، أن الثوم يساهم في خفض مستويات الكوليسترول الضار في الجسم، كما انه يعمل كمضاد حيوي يكافح الفطريات والالتهابات الفيروسية والعديد من أنواع البكتيريا.

 

• يساهم نبات الثوم في تعزيز صحة الذاكرة والقدرة على التذكر والتركيز، بالإضافة إلى أنه يحسن من عملية الإدراك والقدرات المعرفية، بالإضافة إلى أنه يحسن عمل القلب ويحافظ على صحة الأوعية الدموية.

• يحسن القدرة على التحمل والأداء الرياضي، فكان الثوم يستخدم في العصور القديمة لتحسين القدرة على التحمل للرياضيين.

 

• التخلص الفعال من السموم الجسم التي قد تسبب ضررًا على المدى الطويل. 

 

مقالات ذات صلة

محمد صلاح على دكة البدلاء .. تشكيل ليفربول ضد ولفرهامبتون في كأس الاتحاد الإنجليزي

admin

“أزمة خيار” تضرب العاصمة اليابانية

admin

رئيس الوزراء يلتقي نائب رئيس البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية

admin