الشعلة

تعرف علي 4 خدمات هامة إلكترونية على بطاقات التموين .. تعرف عليها

يبحث الكثير من المواطنين عن خدمات التموين التي تتيحها من فترة لأخرى، لأصحاب البطاقات التموينية عبر الإنترنت، حيث تتيح الوزارة العديد من الخدمات لأصحاب البطاقات التموينية “الكترونيًا” عبر بوابة مصر الرقمية للتسهيل على المواطنين دون الذهاب إلى مكاتب التموين.

ومن ضمن خدمات التموين خدمة إيقاف بطاقة تموينية، لمن يرى أنه غير مستحق للدعم حيث يستطيع صاحب البطاقة الدخول بنفسه على البوابة وحذف بطاقته التموينية، فيما يُمكن لأي شخص مقيد على بطاقة التموين حذف نفسه دون اشتراط صاحب البطاقة.

وتتيح الوزارة عددا من الخدمات، فيما يتعلق بتكلفة إصدار البطاقات التموينية بدل فاقد وتالف والفصل الاجتماعي، وتعديل نظام إصدار إيصالات صرف الخبز المدعم، وتكلفة إصدار بطاقة بدل تالف 40 جنيها للبطاقة التي تتلف بعـد سنة مـن تـاريـخ إصدارها، مع منحها فترة ضمان سنة من تاريخ إصدارها، بينما تكلفة إصدار بطاقة جديدة أو فصل اجتماعي أو بدل فاقد مبلغ 50 جنيها مـع إعطائها فترة ضمان سنة من تاريخ إصدارها.

 

أولا: إتاحة خدمة نقل البطاقة من محافظة لأخرى

يُمكن للمواطن نقل بطاقته التموينية من محافظة إلى أخرى دون الحاجة إلى الذهاب لمكاتب التموين، حيث تتيح الوزارة العديد من الخدمات لأصحاب بطاقات التموين إلكترونيا من خلال موقع دعم مصر، من خلال الدخول على موقع “دعم مصر”. يظهر على يمين الصفحة “خدمات تموينية للمواطنين”.ثم يتم الضغط على “خدمة النقل من محافظة لأخرى” واختيار هذه الخدمة. ثم يتم متابعة التعليمات وكتابة بيانات صاحب الطلب.

خدمات التموين

 

ثانيا: خدمة تعديل رقم الهاتف

تستمر وزارة التموين في إتاحة خدمة تسجيل رقم المحمول لأصحاب البطاقات التموينية ضمن بيانات البطاقات على موقع “دعم مصر”، وكذلك على بوابة مصر الرقمية أو من خلال مكاتب التموين، وذلك للتيسير على المواطن في الحصول على الخدمات الخاصة بمنظومة دعم الخبز والتموين إلكترونية، كما تستمر أيضا الوزارة في اتاحة خدمة تعديل رقم الهاتف.

ويحق لصاحب البطاقة حال تغيير رقم الهاتف الخاص به الدخول على موقع دعم مصر أو بوابة مصر الرقمية وكتابة رقم المحمول الجديد، وذلك فى إطار حرص الوزارة على التواصل مع أصحاب البطاقات التموينية وابلاغهم بالخدمات التي تقدمها حاليا أو أى خدمات جديدة سيتم الإعلان عنها فى الفترة المقبلة.

بطاقات التموين

 

ثالثا: استخراج بدل الفاقد والتالف

إضافة الى استمرار اتاحة العديد من الخدمات الكترونيا مثل استخراج بطاقة بدل فاقد أو تالف وتفعيل البطاقة والحصول على الرقم السرى كذلك استخراج بطاقة الفصل الاجتماعي، للشخص المقيد على بطاقة تموين الأسرة ومتزوج وليس له بطاقة، حيث يحق له إجراء فصل اجتماعي واستخراج بطاقة تموين جديدة له، وإتاحة خدمة إضافة أفراد على بطاقات التموين أيضا إتاحة خدمة تغيير صرف البطاقة من محافظة إلى محافظة أخرى بالإضافة الى خدمة توصيل البطاقة إلى المنازل.

 

رابعا: اقتصار طباعة إيصالات صرف الخبز 3 مرات شهريا

حددت وزارة التموين منظومة إيصال صرف الخبز على الماكينات، كخدمة للمواطن، بحيث يتم تعديل نظام طباعة البونات التي تدل على صرف الخبز مع الاكتفاء بطباعـة 3 إيصالات صرف للخبز شهريا منها طباعة إيصال أول الشهر، وطباعة إيصال منتصف الشهر، وطباعة إيصال يوم 27 في الشهر.

مقالات ذات صلة

مدعي عام محكمة الجنايات الدولية: مذكرة “اعتقال” الرئيس الروسي أمر مؤسف

admin

معركة باخموت تلحق الضرر بقوات مجموعة فاغنر الروسية

admin

صبا مبارك تتصدر التريند بعد تألقها في «بين السطور»

admin