الشعلة

تعرف علي 4 أطعمة تساعد على فتح الشرايين المسدودة

يتعرض بعض الأشخاص لانسداد الشرايين، نتيجة تراكم الدهون بداخلها، وبالتالي تصبح كمية الدم التي تصل إلى القلب والأعضاء الأخرى قليلة جدًا، مما يؤدي إلى حدوث الجلطات الدماغية والأزمات القلبية، وبالرغم من ذلك هناك مجموعة من الأطعمة التي تساعد على فتح الشرايين المسدودة، ويعد تناولها من الأسباب التي تقلل من فرص الإصابة بالأمراض السابق ذكرها.

 

أطعمة تساعد على فتح الشرايين المسدودة

الثوم
يعتبر الثوم من الأطعمة الفعالة في التخلص مش مشكلة انسداد الشرايين، حيث يقلل من الإنزيمات المسؤولة عن تضييق الأوعية الدموية، كما أشارت الدراسات إلى أنه يقلل من ترسب وتراكم الدهون في الشرايين، وذلك إذا تم تناوله على شكل حبوب.

الشوكولاتة
يساهم تناول الشوكولاتة في تحسين الحالة المزاجية للأشخاص، كما أنها تحسن من صحة القلب وتقلل من الأمراض الخطيرة التي تصيبه، وفقًا لدراسة أجرتها جامعة هارفارد، وذلك نظرًا لكونها غنية بمضادات الأكسدة المعروفة باسم الفلافنول، وبالتالي يساعد الاعتدال في تناول الشوكولاتة في تعزيز مرونة الأوعية الدموية، وخفض ضغط الدم بالجسم.

السردين
أظهرت بعض الدراسات، أن سمك السردين مليء بالعناصر الغذائية الصحية والمفيدة لتعزيز صحة القلب، حيث غني بأحماض الأوميجا 3، التي لها دور في تعزيز الذاكرة بجانب أنها تقلل نسبة الدهون والكوليسترول الضار بالجسم، وبالتالي حماية القلب من الجلطات الناتجة عن ترسب الدهون بالأوعية الدموية.

اللوز
يعد اللوز من المكسرات المشهورة، بأن تناولها يساعد في تحسين الذاكرة والقدرات الإدراكية، حيث يحفز الدماغ على استقبال المعلومات الجديدة واستيعابها بسهولة وسلاسة، كما أن له دور في الحفاظ على الدهون الصحية بالجسم، والتخلص من الدهون الثلاثية التي تزيد من نسبة الكوليسترول بالدم.

مقالات ذات صلة

ثلاثة قتلى و16 جريحاً.. ارتفاع حصيلة القتلى في تظاهرات كركوك

admin

يدمر الجهاز المناعي.. «المصل واللقاح» يُحذر من الإفراط في تناول المضادات الحيوية

admin

تشكيل الزمالك لمواجهة إنبي .. صبحي في المرمى والجزيري يقود الهجوم

admin