الشعلة

تعرف علي 10 معلومات عن الملياردير الفرنسي برنار أرنو أغنى رجل في العالم بعد إزاحته إيلون ماسك

احتل الملياردير الفرنسي برنار أرنو المركز الأول كأغنى رجل في العالم، وذلك بعد إزاحته الملياردير الأمريكي إيلون ماسك رئيس شركة تسلا والمالك الجديد لموقع إكس تويتر سابقا، والذي كان يحتل المركز الأول حتى الساعات الماضية. فمن هو إذن الملياردير الفرنسي برنار أرنو؟

من هو الملياردير الفرنسي برنار أرنو؟

1-ولد برنارد جان إتيان أرنو في 5 مارس من عام 1949 في روبيه بفرنسا.

2- والده هو رجل الصناعة جان ليون أرنو ووالدته هي ماري جوزيف سافينيل، ابنة إتيان سافينيل، الذي عهد إلى زوجها بإدارة شركته للهندسة المدنية فيريت سافينيل.

3- انضم برنار أرنو إلى شركة والده بعد التخرج من الكلية وبدأ بخطط لتوسيع الشركة ونموها في عام 1976 وانطلق في عالم الأعمال.

4-  أسس مجموعة لويس فيتون موي هينسي (إل في إم إتش) وبات رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للمجموعة.

5- استحوذ برنار أرنو استحوذ كامل في عام 2017 على العلامة التجارية كريستيان ديور عبر شركته إل في إم إتش للسلع الفاخرة في إطار اتفاق قيمته 13 مليار دولار.

6- وحد بذلك برنار أرنو علامة تجارية عمرها 70 عاما ارتدتها نجمات السينما مثل غريس كيلي وإليزابيث تايلور وجنيفر لورانس وناتالي بورتمان مع قطاعي كريستيان ديور للعطور ومستحضرات التجميل اللتين كانتا مملوكتين بالفعل لمجموعته.

7- تزوج الملياردير الفرنسي برنار أرنو مرتين، ولديه ابن وابنة من زوجته الأولى آن ديوافرين وكانت زوجته الثانية هيلين ميرسيه عازفة بيانو وقد أنجبا 3 أبناء.

8- يمثل أرنو ومجموعته الصعود الملحوظ لبيوت الأزياء الفاخرة في أوروبا حيث ارتفعت قيمة هذه المجموعة، التي تمتلك أيضا أسماء مألوفة مثل فيندي وكريستيان ديور.

9- بحسب مجلة فوربس، صعدت ثروة أرنو إلى 207.8 مليار دولار بعدما زادت بـ 23.6 مليار يوم أمس الأول الجمعة بعد إعلان أرباح ناجحة للربع الماضي.

10- كان أرنو في المراكز الخمسة الأولى منذ عام 2018، وأصبح ثالث أغنى شخص في عام 2019 بثروة تقدر بـ 76 مليار دولار حتى أنه تفوق على بيزوس ليصبح لفترة وجيزة أغنى شخص في العالم في حوالي الساعة 10:30 صباحا بتوقيت شرق الولايات المتحدة في 16 ديسمبرمن عام 2019، عندما تفوق على بيزوس. وأغلق سهم أمازون في النهاية مرتفعا مما دفع الملياردير الفرنسي إلى المرتبة الثانية إلى أن احتل اليوم المركز الأول.

مقالات ذات صلة

آخر كلام.. أعرف موعد امتحانات الترم الثاني 2023 للمرحلة الثانوية

admin

حكاية صورة وزيرة الهجرة مع عاملة بمطعم وكيف قابلتها

admin

تعرف علي حالة الطقس غدا الأحد.. معتدل نهارا شديد البرودة ليلا

admin