الشعلة

تعرف علي موعد صرف الزيادة الجديدة بعد قرار الحد الأدنى للأجور 2023

زيادة جديدة للحد الادني للأجور، نظرًا للظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد وارتفاع سعر الدولار مع بداية عام 2023، الأمر الذي جعل الحكومة تزف بشرى سارة للعاملين بالدولة، ويشهد الشهر الأول من العام الجديد الذي نحن بصدده الآن تطبيق الحد الأدنى للأجور في القطاعات الخاصة والعامة.

 

الزيادة الجديدة بعد قرار الحد الأدنى للأجور 2023

تصل الزيادة الجديدة بعد قرار زيادة الحدج الأدى للأجور إلى 2700 جنيه، حيث يحصل موظفي القطاع الخاص والحكومي على زيادة جديدة في الرواتب طبقا لما نص عليه قانون الخدمة المدنية الجديد، باإصافة لقانون المعاشات الجديد والذي حدد عدد من شروط المرتبات للموظفين والمتقاعدين بمعدل الزيادات السنوية التي تم تطبيقها من الحكومة.

 

موعد تطبيق الحد الأدنى للأجور بالقطاع الخاص

وتم اليوم البدء في تطبيق الحد الأدنى للأجور بالقطاعات الخاصة الجديدة، كما تم الإعلان من المجلس القومي للرواتب زياده الحدود الدنيا في القطاعات الخاصة والعلاوات السنوية الدورية وهذا كان في الاجتماع الأخير الذي عقد  يوم الأربعاء الموافق 28 ديسمبر لعام 2022 الماضي.

 

قرارات المجلس القومي للرواتب

أقر المجلس القومي للرواتب زيادة الحد الأدنى للأجور في القطاع الخاص حتى يصل إلى 2700 جنيه بداية من أول شهر يناير الجاري من العام 2023 بأن يصبح الحد الأدنى للعلاوة السنوية للقطاع الخاص تسير من عام 2023 طبقا للسنة المالية المحاسبية الخاصة بكل مؤسسة بما لا يكون أقل من 3% من أجور رواتب الاشتراك التأميني الناس عليه قانون التأمين الاجتماعي بحد اقل 100 جنيه.

زيادة المرتبات 2023 في مصر

 

عام 2023 الجديد يشهد للموظفين ولكل العاملين بالجهاز الإداري وأصحاب المعاش طبقا لما نص عليه القانون الخاص بالخدمة المدنية فضلا عن قانون المعاش الجديد الذي قام بتحديد عدة شروط لمرتبات الموظفين والمتقاعدين فضلا عن النسب الخاصة بالزيادة السنوية التي تطبق فضلا عن المواعيد المقررة للزيادات.

 

كما أن من المقرر أن تكون زيادة موظفين في يوليو إلا أن نسبة الزيادة لم تحدد بعد إلا أنها لا تقل عن 7% من الرواتب التي يحصل عليها الموظفين لان الحكومة هي من تقوم بتحديد الزيادات كل سنة.

 

 

مقالات ذات صلة

عودة العمل بنظام التوقيت الصيفي.. الحكومة تكشف عن موعد تطبيقه

admin

هل يسبب الإندومي الوفاة؟.. أستاذ جهاز هضمي يوضح

admin

بصورة البطاقة.. أعرف ازاي تمتلك سيارة جديدة أو مستعملة بالتقسيط على 7 سنوات

admin