الشعلة

تعرف علي موعد انطلاق مهرجان بغداد للمسرح 2023

الدورة الجديدة من مهرجان بغداد للمسرح تنطلق، خلال الفترة من 10 إلي 18 أكتوبر 2023، علي أرض مدينة بغداد بدولة العراق الشقيقة، برعاية رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، وبدعم متواصل من قبل وزير الثقافة والسياحة والآثار الدكتور أحمد فكاك البدراني.

ومن المقرر أن يتم الإعلان عن المكرمين بـ مهرجان بغداد للمسرح خلال أيام؛ حيث كرَّم المهرجان في دورته الماضية، النجمة المصرية القديرة سهير المرشدي، ضمن مجموعة من الفنانين العرب والعراقيين.

وكان من ضمن المكرمكين في النسخة الماضية من المهرجان؛ الفنانة عبير عيسى من الأردن، والفنانة دليلة مفتاحي من تونس، والفنان سامي قفطان من العراق، والفنانة سليمة خضير، والكاتب علي عبدالنبي الزيدي، والفنانة خالدة مجيد، والفنانة ميديا معروف، فضلا عن المخرج مخلد راسم الجميلي.

ويستقل مهرجان بغداد للمسرح 2023 العروض المسرحية العربية والأجنبية التي عرضت بعد تاريخ 1 يناير من العام الماضي، ولا يقبل مسرحيات في فئات المونودراما، أو مسرح الشارع، ومسرح الطفل.

ومن شروط المهرجان أنه لا يقبل الأعمال التي تخالف الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، أو تلك التي تحمل الازدراء والتحقير أو الطائفية أو النزعة العنصرية.

ومن جانبها، شددت إدارة مهرجان بغداد للمسرح 2023 على ضرورة التزام الفرق المشاركة بالأعمال المسرحية الناطقة بلغتها المحلية، وأن تقدم ملخصا للجمهور باللغة العربية الفصحة لتسهيل فهمها، ونسخة باللغة الأجنبية.

 

مقالات ذات صلة

الفريق طيار بندر سالم عبدالله المزين رئيسًا للأركان العامة لـ الجيش الكويتي

admin

زلزال جديد بقوة 6.3 درجة يضرب غرب أفغانستان

admin

تصريح هام من الرئيس السيسي عن قضية سد النهضة

admin