الشعلة

تعرف علي موعد الاحتفال وتاريخ المولد النبوي الشريف 2023

مع اقتراب السنة الهجرية الجديدة، يبحث الكثير من المسلمين عن تاريخ المولد النبوي 2023، للاحتفال به، حيث يبدأ الاستعداد بالاحتفال بذكرى المولد النبوي مع بداية  شهر ربيع الأول.

تاريخ المولد النبوي 2023

ويأتي تاريخ المولد النبوي 2023، والاحتفال بذكرى مولد سيد الخلق سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم  في يوم 8 أكتوبر المقبل، الموافق  12 من ربيع الأول 1445هـ.

إجازة المولد النبوي 2023

وحددت الحكومة إجازة المولد النبوي 2023، يوم 8 أكتوبر المقبل المواقف 12 ربيع الأول 1445هـ في القطاعين العام والخاص، وستكون الإجازة رسمية مدفوعة الأجر لكافة الموظفين.

الاحتفال بالمولد النبوي 2023

ويستعد المسلمون بـ الاحتفال بالمولد النبوي 2023 والاستعداد له منذ بداة شهر ربيع الاول، من خلال إقامة حلقات الذكر والابتهالات في وصف الرسول صلى الله عليه وسلم، والتي يعبّر بها المصريون  من خلالها عن حبهم واحترامهم لنبينا الكريم عليه الصلاة والسلام.

 

المولد النبوي 2023

ويأتي الاحتفال بـ المولد النبوي 2023، لكونه ذكرى مولد الرسول صلى لله عليه وسلم، حيث ولد سيدنا محمد في مكة في شهر ربيع الأول من عام الفيل الذي وافق العام الميلادي 571 م.

وولد سيد الخلق سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم يتيم الأب، حيث توفي والده عبد الله وهو جنين في بطن أمه السيدة آمنة بنت وهب، فقام بتربيته جده عبد المطلب أحد أشراف قريش، وعقب وفات أمه السيدة آمنة وهو طفل صغير وبعد وفاة جده عبد المطلب رباه عمه أبو طالب.

وعمل رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم في صغره برعي الأغنام، ثم عدل بعد ذلك بالتجارة، ولقب وسط الناس بالصادق الأمين، وتزوج في عمر الـ 25 من السيدة خديجة بنت خويلد (رضي الله عنها) واستقبل الوحى وهو فى الـ 40 من عمره.

وتوفي رسولنا الكريم صلاة الله وسلامه عليه في الـ 12 من ربيع الأول في العام الـ 11 من الهجرة المشرفة.

مقالات ذات صلة

13.5% زيادة في محفظة التمويل العقاري من “التجاري الدولي” خلال 6 أشهر

admin

الأزهر يحذر: زواج المساكنة دعوة صريحة للزنا وتخريب المجتمعات

admin

تعرف علي جدول مباريات اليوم السبت 9 ديسمبر 2023.. والقنوات الناقلة

admin