الشعلة

تعرف علي موعد استقبال هلال شهر رمضان 2023.. وأفضل الأدعية المستجابة

يتسأل الملايين من المواطنين في جمهورية مصر العربية عن موعد استقبال هلال شهر رمضان 2023، وخاصة مع اقتراب ليلة النصف من شعبان، ومن خلال التقرير المفصل سنتعرف على أفضل الأدعية المستجابة.

موعد استقبال هلال شهر رمضان 2023

وفقا للحسابات الفلكية التي تصدر عن المعهد القومي للبحوث الفلكية والچيوفيزيقية، أن أول أيام شهر رمضان 2023 سوف يكون يوم الخميس 23 مارس، و سوف يتم استطلاع الرؤية الشرعية يوم 29 شعبان.

وطبقآ الحسابات الفلكية فإن هلال شهر رمضان 2023 سوف يولد مباشرة بعد حدوث الاقتران فى تمام الساعة السابعة و24 دقيقة بتوقيت القاهرة المحلي فى يوم الثلاثاء الموافق 29 من شعبان هـ الموافق21 مارس وأن ذلك اليوم سوف يكون يوم الرؤية.

أدعية استقبال شهر رمضان 2023

اللهم اجعل ما تبقى من أيام شعبان جابرة للقلوب ساترة للعيوب، ماحية للذنوب مفرجة للكروب. كذلك اللهم إن شوقنا لشهرك، قد زاد يا رب لا تحرمنا وأحبتنا من صيامه وقيامه.

اللهم بلغنا رمضان وبارك لنا فيه أجاب الله لكم الدعاء، وأبعد عنكم البلاء ورفع شأنكم في الأرض والسماء.

اللهم اجعل صيامي فيه صيام الصائمين وقيامي فيه قيام القائمين، ونبهني فيه على نومة الغافلين. وهب لي فيه اليسر والعافية إنك على كل شيء قدير وقربني فيه إلى مرضاتك، وجنبني فيه من سخطك ونقماتك ووفقني فيه لقراءة آياتك برحمتك يا رحم الراحمين.

اللهم بلغنا رمضان وأدخله علينا بالأمن والسلام. اغفر لنا يا منان يا رحيم وتقبل دعائنا يا ذا الجلال والاكرام اللّهُمّ اجمع على الهُدى أمرنا، وأصلح ذات بيننا، وألّف بين قُلُوبنا.

اللّهُمّ بلّغنا رمضان وأعنّا على صيامه وقيامه على الوجه الّذي يُرضيك عنّا، اللّهُمّ اجعل عملنا كُلّهُ خالصا لوجهك الكريم.

اللهم إن شوقي لشهرك قد زاد فيا رب لا تحرمني واحبابي صيامه وقيامة. قبل شهر رمضان افتح خزينة قلبك احذف رتب سامح اغفر تجاوز، واكتب على بابها إلا من أتى الله بقلب سليم. وتمضي بنا الأيام وتتعاقب الأسابيع وتتوالى الشهور، ويقترب منا قدوم شهر الخير والبركة والرحمات اللهم بلغنا رمضان.

مقالات ذات صلة

تجدد الاشتباكات بين الجيش والدعم السريع في الخرطوم

admin

قتلها بعد 48 ساعة زواج.. تفاصيل أولى جلسات محاكمة المتهم بإنهاء حياة عروسته

admin

الرئيس التركي السابق عبد الله غول يؤكد:مصر تعتبر واحدة من أهم بلدان العالمين العربي والإسلامي

admin