الشعلة

تعرف علي مواعيد عمل الموظفين فى شهر رمضان 2023.. القطاع الحكومى والخاص

مواعيد عمل الموظفين فى شهر رمضان 2023 القطاع الحكومى والخاص.. أقترب موعد حلول شهر رمضان حيث بدأ العد التنازلي للأيام وبدأت التساؤلات والبحث عبر محركات الشبكة العنكبوتية على جوجل عن مواعيد عمل الموظفين فى رمضان 2023 للقطاع الحكومى والخاص، ويأتى شهر رمضان طبقا للحسابات الفلكية يوم 23 مارس الجاري، حيث أنه لم يتبقي على قدومه سوى أيام معدودة.

مواعيد عمل الموظفين فى شهر رمضان 2023

ومن المعتاد كل عام أن تتخذ الحكومة قرارات بشأن عمل الموظفين فى شهر رمضان، قبل قدومة بأيام قليلة حيث أنه تساعد العامل أو الموظف على أداء عمله فى الساعات المقررة لأنتهاء العمل، حيث تعمل على تخفيض ساعات العمل مراعاة للصيام فى شهر رمضان.

ولكن إلى الان لم تعلن الحكومة قرارت مواعيد عمل الموظفين فى شهر رمضان 2023 وفي أنتظار الإعلان الرسمي، وبكن ظبقا لقرارات العام الماضي تم تخفيض ساعات العمل للعاملين حتي يتمكنوا من إنهاء مهاهم الوظيفية خلال ساعات العمل المقررة دزوه التقصير، وجاءت مواعيد عمل الموظفين فى شهر رمضان 2023 القطاع الحكومى من الساعة 9 صباحًا وتنتهي في تمام الساعة 2 مساءً حتى نهاية الشهر الكريم.

مواعيد عمل الموظفين فى شهر رمضان 2023 القطاع الخاص

مواعيد عمل الموظفين فى شهر رمضان 2023 القطاع الخاص، فدائما القطاع يقوم بتقليل ساعة فقط ليصبح ساعات العمل 7 ساعات بدلا من 8 وذلك وفقا لظروف العمل وذلك بسبب عدم وجود أي مادة  في القانون تحدد عدد ساعات العمل في المنشآت الخاصة خلال شهر رمضان ، فيما يحرص أصحاب المنشات علي تقليص عدد ساعات العمل بها  خلال شهر رمضان الكريم حيث  تصبح 7 ساعات بدلًا من 8 ساعات حسب ظروف العمل وقوانين الشركة وهذا المتبع فى السنوات الماضية.

عودة العمل بالتوقيت الصيفي

وعلى صعيد أخر.. وافق مجلس الوزراء في اجتماعه اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي على عودة العمل بالتوقيت الصيفي.

وجاء نص مشروع القانون كالتالي: “اعتبارًا من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل، حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر من كل عام ميلادي، تكون الساعة القانونية في جمهورية مصر العربية، هي الساعة بحسب التوقيت المُتبع، مُقدمة بمقدار ستين دقيقة”.

مقالات ذات صلة

لماذا كان يصوم سيدنا النبي في شهر شعبان؟

admin

كاملة أبو ذكري: نفسي أعمل فيلم عن فلسطين يكشف الحقيقة كاملة

admin

تحذير عاجل.. زلازل مدمرة تضرب هذه الدول خلال ساعات والبحوث الفلكية تصدر بيان

admin