الشعلة

تعرف علي كيفية اكتساب الجنسية المصرية 2023.. بالخطوات

يبحث الكثير عن كيفية وخطوات إكتساب الجنسية المصرية، تلك الخدمة التي يكتسبها الابناء من الأم أو الأب المصريين لا سيما طلب الإذن بالتجنس بالجنسية المصرية، وأطلقت وزارة الداخلية من خلال بوابتها الإلكترونية عبر شبكة المعلومات الدولية – الإنترنت – خدمة لطلب الحصول على الجنسية المصرية.

كيفية إكتساب الجنسية المصرية 2023

واعلنت وزارة الداخلية عن تقديمها العديد من الخدمات الإلكترونية عبر بوابتها الرسمية على شبكة المعلومات الدولية – الإنترنت – من هنا، حيث تقدم وزارة الداخلية خدمات إلكترونية للجمهور في قطاعات المرور والأحوال المدنية وغيرها.

وتقدم وزارة الداخلية خدمات إلكترونية من خلال موقعها الرسمي على الإنترنت، من خلال الدخول إلى الموقع الرسمي لوزارة الداخلية والضغط على دليل الخدمات للتمتع بالخدمات الإلكترونية التي تقدمها الوزارة.

ومن بين خدمات وزارة الداخلية عبر موقعها على الإنترنت، خدمة إكتساب الجنسية المصرية، ويكون تسديد الرسوم فيها عبر الطرق الإلكترونية، والحصول على الخدمات والوثائق من خلال البريد إلى المنزل.

جواز سفر مصري

خطوات الحصول على الجنسية المصرية

وللحصول على الجنسية المصرية، يقدم موقع وزارة الداخلية خدمات في قطاع الهجرة والجنسية من بينها إكتساب الأبناء من الأم المصرية والأب المصري الجنسية المصرية، وكذلك طلب التجنس بجنسية أجنبية مع الإحتفاظ بالجنسية المصرية.

وللحصول على خدمة إكتساب الجنسية المصرية، يتم الدخول إلى موقع وزارة الداخلية من خلال الأجنبية زوجة المصري أو الأم المصرية لأبنائها الأجانب أو الاب المصري لأطفاله الأجانب.

شروط إكتساب الجنسية المصرية

ويشترط للحصول على الجنسية المصرية وفقا للمادة السابعة من قانون الجنسية رقم 26 لسنة 1975 حضور الزوجين، كما يشترط أن يكون الزواج مثبت بوثائق رسمية صادرة من الجهات الحكومية المختلفة، وأن تعلن الزوجة الأجنبية رغبتها في إكتساب الجنسية المصري في حالة طلب الزوج المصري إكتساب زوجته الجنسية المصرية.

جواز السفر المصري

 

كما يشترط أن تستمر العلاقة الزوجية بين الزوجية مدة عامين من تاريخ تقديم الطلب، وتكتسبها الزوجة بعد مرور العامين بالكامل من تاريخ التقديم، ولا يشترط أن تتنازل الزوجة عن جنسيتها الأجنبية.

ولتقديم الطلب عبر موقع وزارة الداخلية الإلكتروني يجب أولاً الذهاب إلى مصلحة الهجرة والجوازات بوزارة الداخلية بأصول المستندات وسداد الرسوم المقررة ومن ثم طلب الخدمة من الموقع ولا يجوز التراجع عن الطلب واسترداد رسومه لأي سبب.

جواز سفر مصري

المستندات المطلوبة لإكتساب الجنسية المصرية

– شهادة ميلاد الزوج، و- شهادة ميلاد والد الزوج وشهادة ميلاد الجد في بعض الحالات
– عقد زواج صادر عن السلطات المصرية المختصة – جواز سفر الزوجة الأجنبي الساري
– شهادة ميلاد الزوجة إذا كانت من مواليد البلاد
– بطاقة الرقم القومي الخاصة بالزوج
– عدد 4 صوره حديثة للزوجة
– الإيصال الدال على استلام الأوراق
– إيصال الرسوم

مقالات ذات صلة

«العدل الدولية» تصدر قرارا بشأن اتخاذ تدابير مؤقتة إضافية في غزة

admin

سواريش يعلن قائمة الأهلي أمام الجونة .. غياب حسين الشحات

admin

التموين تزف بشرى سارة للمواطنين لحل أزمة السكر.. اعرف التفاصيل

admin