الشعلة

تعرف علي فوائد تناول الشوكولاتة الداكنة بانتظام

لا يعلم الكثيرون مدى فوائد تناول الشوكولاتة الداكنة، فالكثيرون يفضلونها ويفضلون تناولها بسبب مذاقها اللذيذ والمختلف عن مذاق أي نوع آخر من أنواع الشوكولاتة، ولكن مؤخرًا قامت خبيرة التغذية الدكتورة سوسن غزال بنشر العديد من فوائد تناول الشوكولاتة الداكنة عبر صفحتها الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي الأكثر استخدامًا “فيسبوك”، والتي من المقرر أن نقدمها لكم اليوم عبر تقريرنا التالي.

فوائد تناول الشوكولاتة الداكنة

منبهة للمخ

من أبرز فوائد تناول الشوكولاتة الداكنة قدرتها على تنبيه المخ، وهذا يرجع لاحتوائها على بعض المنبهات، مثل الثيوبرومين وأيضًا الكفايين، وعلى الرغم من ذلك لا تتسبك في استيقاظك طوال الليل، فما تحتويه من كفايين قليل جدًا مقارنة بالنسبة التي تحتوي عليها القهوة.

مصدر قوي لمضادات الأكسدة

من فوائد تناول الشوكولاتة الداكنة أيضًا احتوائها على نسبة عالية من مضادات الأكسدة الهامة والضرورية للجسم، وبالتالي فأن تناول الشوكولاتة الداكنة بانتظام يحمي الإنسان من الإصابة بالعديد من الأمراض المختلفة.

تحسن تدفق الدم وتخفض ضغط الدم

تحتوي الشوكولاتة الداكنة على بعض المركبات التي تجعلها تعمل على تحسين تدفق الدم بالشرايين، وبالتالي تتسبب في خفض معدل ضغط الدم.

فوائد تناول الشوكولاتة الداكنة
فوائد تناول الشوكولاتة الداكنة

تقليل الكوليسترول في الدم

الشوكولاتة الداكنة تحتوي على بعض المركبات التي يمكنها أن تحمي الإنسان من أكسدة البروتين الدهني المنخفض الكثافة.

تحسن وظائف المخ

اثبتت العديد من الأبحاث أن تناول الشوكولاتة الداكنة يعمل على تحسين وظائف المخ، وهذا من خلال تحسين عملية تدفق الدم إلى الدماغ.

تمنح الشعور بالسعادة

من المعروف أن الكاكاو أحد المصادر الغنية بالمغنسيوم، وهذا هو ما يجعله يعمل على محاربة الشعور بالتعب والقلق والتوتر، كما أن الكاكاو يحتوي أيضًا على الأحماض الأمينية، التي يمكنها أن تتحول وتقوم بنقل السيروتونين إلى جسم الإنسان، ممع ينتج عنه الشعور بالسعادة والهدوء.

مقالات ذات صلة

تعرف علي موعد انطلاق مهرجان بغداد للمسرح 2023

admin

جهز ساعتك.. تعرف علي موعد تغيير الساعة وبدء تطبيق التوقيت الصيفي

admin

رابط الاستعلام عن الأسماء الجدد في تكافل وكرامة.. بالرقم القومي

admin