الشعلة

تعرف علي فوائد تمارين اليوجا وأهميتها للجسم

اليوغا هي ممارسة بدنية صحية جداً للجسم والعقل، وقد أصبح اتباعها منتشراً على نطاق واسع خلال السنوات الماضية. تركز اليوغا على تعلم أوضاع بدنية خاصة. فهي تجمع بين تقنيات التنفس والتمدد وحتى عناصر التأمل المختلفة، وهناك أنماط مختلفة منها من أجل تعلم كيفية تحريك الجسم بطرق جديدة، لذا تسلط البوابة الإخبارية الضوء على فوائد اليوغا:

 

– فوائد اليوغا:

 

المرونة
وعندما يفكر الكبار أو كبار السن في ممارستها، فقد يخشون أن يطلب منهم أداء تمارين التمدد على مستوى الرياضيين الأولمبيين. والحقيقة هي أنه لم يفت الأوان بعد لتحسين مرونة الجسم. تعمل العديد من أوضاع اليوغا على شد العضلات بشكل آمن، لأنها تؤدي إلى إفراز حمض اللاكتيك الذي يتراكم عند استخدامها. تؤدي العضلات إلى التصلب والتوتر والألم والتعب.

 

بالإضافة إلى أنه يزيد من نطاق الحركة في المفاصل، والنتيجة هي الشعور بالراحة والمرونة في جميع أنحاء الجسم. لا تحرر اليوغا عضلاتك فحسب، بل جميع الأنسجة الرخوة في الجسم، وهذا يشمل أيضًا الأربطة والأوتار التي تحيط بالعضلات، وبغض النظر عن مستواك الرياضي، فمن المحتمل أنك ستلاحظ فوائدها بشكل كبير. فترة قصيرة من الزمن.

 

أعط القوة
هناك أنماط مختلفة من اليوغا يمكن أن تتميز بتمارين القوة المختلفة، وقد تساعدك ممارسة هذه الأساليب على تحسين قوة العضلات، ولكن أيضًا أنماط اليوغا الأقل قوة يمكن أن تعطي قوة وتحملًا إيجابيًا، كما أن الوضعيات كثيرة ومتنوعة، مثل الوضع الهبوطي الكلب والكلب الهابط. فالصعود وما إلى ذلك يمكن أن يؤدي إلى بناء كتلة عضلية في الجزء العلوي من الجسم.

 

تمارين الوقوف، وخاصة تلك التي تتضمن التنفس العميق، تساهم بشكل كبير في تقوية عضلات الفخذ الرباعية وعضلات البطن. قد تتضمن وضعيات أسفل الظهر النظر إلى وضعية الكلب والكرسي. عند القيام بها بشكل صحيح، فإنها تقوي عضلات البطن بشكل فعال.

مقالات ذات صلة

نصائح بشرب المزيد من الماء مع تقدم العمر.. اعرف السبب

admin

تقرير: الخضوع للأشعة المقطعية في الصغر يزيد من خطر الإصابة بالسرطان

admin

How To Write An Informative Essay Information